ايوان ليبيا

الأثنين , 6 ديسمبر 2021
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

البدوي: مصر ساعية لتثبيت حقوق العمالة المصرية في ليبيا

- كتب   -  

ليبيا – أكد مجدي البدوي نائب رئيس اتحاد العمال في مصر أن حكومة بلاده تعمل على وضع آليات وإجراءات لتسفير العمالة المصرية إلى ليبيا.

البدوي أوضح في تصريحات لموقع “اليوم السابع” الإخباري المصري اطلعت عليها صحيفة المرصد أن هذه الآليات والإجراءات تحفظ حقوق العمالة المصرية في ليبيا وتوفر لها الرعاية، مبينًا أن الحكومة في مصر متمسكة بعدم تسفير أي عامل قبل الانتهاء من منظومة إلكترونية.

وتابع البدوي: إن هذه المنظومة تربط بين وزارة القوى العاملة المصرية وما يناظرها من جهة رسمية في ليبيا، بهدف تحديد الاحتياجات الليبية من التخصصات المهنية المطلوبة ولإيجاد ضمانات لحصول الشركات المشاركة بالمشروعات والعمالة المصرية على مستحقاتها.

وأضاف البدوي: إن اللجان المعنية بتسفير العمالة المصرية ما زالت تدرس وضع آليات محددة لحماية وتأمين العمالة ضد المخاطر، وتسهيل تحويل الأموال وتوفير الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي وإمكانية إلحاق أسر العاملين.

واختتم البدوي بالإشارة لدراسة عمل وثيقة تأمين لكل عامل لضمان عدم تعرضه لأي مشكلات مع جهة العمل أو الشركة التي سيعمل معها.

التعليقات