ايوان ليبيا

الأثنين , 6 ديسمبر 2021
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

جبهة تيجراي: الجيش الإثيوبي يستهدف مدنيين بغارات جوية

- كتب   -  

ذكرت جبهة تحرير شعب تيجراي أن الجيش الإثيوبي نفذ غارات جوية على المدنيين في ميكيلي عاصمة تيجراي اليوم الاثنين.

 وقال كينديا جيبرهيوت، عضو اللجنة المركزية بجبهة تحرير شعب تيجراي إن ثلاثة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم وأصيب العشرات في القصف.

وقال جيتاشو رضا الناطق باسم الجبهة في تغريدة “أرسل سلاح الجو قاذفة قنابل للهجوم على أهداف مدنية في وخارج ميكيلي. واليوم هو يوم السوق في ميكيلي والنية واضحة تماما “.

وأضاف أن فندق بلانت، الذي كان يوجد فيه عاملون من أكثر من 12 منظمة إغاثة حتى وقت قريب، كان هدفا آخر.

ولم تعلق حكومة رئيس الوزراء آبي أحمد على الهجمات ، ولكن اتهمت جبهة تحرير شعب تيجراي اليوم الاثنين بقتل 30 مدنيا على الأقل باستخدام المدفعية الثقيلة.

وشنت القوات المسلحة الإثيوبية الأسبوع الماضي هجوما عسكريا جديدا ضد قوات جبهة تحرير شعب تيجراي وتم استخدام المدفعية والطائرات بدون طيار والمقاتلات في الهجوم الضاري.

يذكر أن جبهة تحرير شعب تيجراي هيمنت على إثيوبيا لأكثر من 25 عاما حتى جاء آبي إلى السلطة في 2018 .

التعليقات