ايوان ليبيا

الأثنين , 6 ديسمبر 2021
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

خلال لقائه بالمنقوش.. بوريل: الاتحاد الأوروبي سيرافق ليبيا في طريقها نحو الانتخابات في ديسمبر القادم

- كتب   -  

ليبيا – التقى الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل وزيرة خارجية حكومة الوحدة نجلاء المنقوش، لمناقشة آخر التطورات على الساحة الليبية، وذلك قبل إنطلاق مجلس الشؤون الخارجية الأوروبي في لوكسمبورغ.

بوريل وفي تغريدة لع عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الجتماعي “فيس بوك” وفقًا لما نقلته وكالة “آكي” الإيطالية اليوم الإثنين، جدد استعداد الاتحاد الأوروبي على مرافقة ليبيا في طريقها نحو الانتخابات المقررة في ديسمبر القادم.

كما اشار المسؤول الأوروبي إلى أنه أثار الوضع غير المقبول في مراكز احتجاز المهاجرين في ليبيا، مشددًا على أن معالجة أوضاعهم مسألة أولوية.

وبحسب مكتب إعلامي وزارة الخارجية قدمت الوزيرة نجلاء المنقوش في بلوكسمبرغ نبذة عن مبادرة استقرار ليبيا بمضامينها ومساراتها ، مؤكدة على أهمية تظافر كل الجهود المحلية والإقليمية والدولية ، لتحقيق الاستقرار المنشود ، وصولا الى انتخابات حرة  ونزيهة  وشفافة  في موعدها المقرر ، نهاية شهر ديسمبر القادم .

ومن جهته أكد  جوزيب بوريل ، استعداد الإتحاد الأوروبي الكامل لتقديم الدعم اللازم والمطلوب ، لإنجاح هذه المبادرة وصولا لتحقيق الاستقرار في كامل ربوع ليبيا .
وأضاف:” أن الإتحاد الأوروبي على أتم الاستعداد لمرافقة ليبيا في طريقها نحو الانتخابات شهر ديسمبر القادم ” .
كما ناقش اللقاء ، مسألة الهجرة غير الشرعية وماأثير مؤخرا حولها ، حيث أوضحت المنقوش أن معالجة هذه الظاهرة تتطلب تظافر جهود الجميع ، مؤكدة بأن ليبيا باعتبارها دولة عبور هي نفسها ضحية لهذه الظاهرة ، وتعاني من تبعاتها نتيجة لتدفقات المهاجرين من بلدان المنشأ ،مشددة على أن علاج هذه الظاهرة أو الحد منها ، يكمن في تكاثف الجهود الأممية لاحداث الاستقرار والتنمية ببلدان المنشأ ، وعدم الاكتفاء بمعالجتها في بلدان العبور ، أو رصد وصد المهاجرين في بلدان العبور ، أو في البحر.
اضغط لمشاهدة عرض الشرائح.
التعليقات