ايوان ليبيا

الأثنين , 6 ديسمبر 2021
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

"المصري للشئون الإفريقية": العلاقات بين مصر وإفريقيا متعددة الجوانب

- كتب   -  

أكد السفير صلاح حليمة، نائب رئيس المجلس المصري للشئون الإفريقية، أن العلاقات بين مصر وأفريقيا متعددة الجوانب وتقوم على أساس الوقائع الجغرافية والتاريخية؛ مما يشكل حزمة من العلاقات بين مصر والقارة الإفريقية.

وقال السفير صلاح ـ خلال اتصال هاتفي مع قناة "دي إم سي" الفضائية مساء اليوم الإثنين، إن هناك شراكة بين مصر وأوغندا في الجانب السياسي والاقتصادي والعلمي، مشيرا إلى أن التعاون بين مصر وأوغندا في المجال الصحي يعتبر أحد أوجه التعاون في المجال الاجتماعي.

وأشار إلى أن العلاقات بين مصر وإفريقيا تقوم على أسس ثابتة أبرزها الجغرافية ومياه النيل، مؤكدا أن مصر تلعب دورا محوريا وكبيرا في إدارة أزمة كورونا في القارة الأفريقية.

وأوضح نائب رئيس المجلس المصري للشئون الإفريقية، أن "مصر وجهت استثمارات في قطاعات إنتاجية بدول افريقيا للاستثمار في البنية التحتية في تلك الدول"، معلنا: "أوغندا أحد دول حوض النيل وتربطنا معها علاقات تاريخية وهناك اهتمام مصري بالاستثمار في أوغندا وتنمية العلاقات الثنائية بين البلدين".

وأضاف: "هناك توجه من مصر لعقد قمم مصغرة مع دول أفريقية لإحداث تأثير مباشر وسريع في مجالات التعاون الأمني والسياسي والاقتصادي والإجتماعي".

التعليقات