ايوان ليبيا

الأثنين , 6 ديسمبر 2021
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

بولندا تطالب محكمة العدل الأوروبية بمراقبة النظام الألماني لتعيين القضاة

- كتب   -  

قال وزير العدل البولندي زبيجنيو زيوبرو في وارسو اليوم الإثنين إن بولندا سوف تطالب محكمة العدل الأوروبية بمراقبة نظام تعيين قضاة في المحكمة الاتحادية في ألمانيا.

وصرح زيوبرو بأنه سوف يطرح الاقتراح على مجلس الوزراء البولندي، موجها اتهام بأن تسييس التعيينات في ألمانيا ينتهك قواعد الاتحاد الأوروبي.

وقال إنه إذا كانت محكمة العدل الأوروبية ترى أن مشاركة السياسيين في إجراءات اختيار القضاة البولنديين قد وضعت علامة استفهام حول استقلاليتهم، فإن بولندا سوف تطرح سؤالا حول تأثير هذا النوع من المشاركة على استقلالية القضاة الألمان في المستقبل.

وتعمل حكومة حزب القانون والعدالة الوطني المحافظ في بولندا منذ سنوات على إعادة هيكلة القضاء في البلاد، وسط اتهامات بتعرض القضاة لضغوط سياسية. وأطلقت المفوضية الأوروبية عدة إجراءات بشأن انتهاك المعاهدات وقدمت مستندات إلى محكمة العدل الأوروبية.

وفي يوليو، قضت محكمة العدل الأوروبية بأن الغرفة التأديبية التي أُنشئت في عام 2018 لأعلى محكمة في بولندا لا تضمن بشكل كامل استقلالها وحيادها.

ويتم اختيار أعضاء الغرفة من جانب المجلس الوطني البولندي للسلطة القضائية، الذي يتولى البرلمان البولندي تعيين أعضائه. وأشارت محكمة العدل الأوروبية إلى أن المجلس قد "أعيد تنظيمه بشكل كبير من جانب السلطتين التنفيذية والتشريعية البولندية" وقالت إنه "من المحتمل أن تثار شكوك معقولة بشأن استقلاليته".

التعليقات