ايوان ليبيا

الأثنين , 6 ديسمبر 2021
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

باكستان تدعو الأمم المتحدة لمعالجة القضايا المتعلقة بالمياه والاستثمار في البنية التحتية

- كتب   -  

دعت باكستان الأمم المتحدة إلى معالجة القضايا المتعلقة بالمياه مثل الفيضانات والجفاف بطريقة "شاملة"، قائلة إن الإدارة المستدامة للمياه لا تزال واحدة من أكثر التحديات الهائلة التي يواجهها العالم.

وقال نائب الممثل الدائم لباكستان لدى الأمم المتحدة عامر خان - خلال اجتماع افتراضي نظمته مجموعة أصدقاء المياه المكونة من 17 دولة وطاجيكستان - إن زيادة الاستثمار في البنية التحتية للمياه المستدامة أصبح "ضروريا" لضمان الوصول الماء للجميع، مضيفا أن "المياه سلعة اقتصادية ومهمة لأهداف التنمية المستدامة ومحورية في القضاء على الفقر والنمو الاقتصادي في جميع أنحاء العالم".

وأوضح عامر خان - وفق ما نقلته وكالة الأنباء الباكستانية - "إن تحقيق الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة والذي يدعو إلى توفير المياه النظيفة والصرف الصحي للجميع وضمان المياه والصرف الصحي للجميع هو انتصار كامل لخطة التنمية المستدامة لعام 2030".

وأشار المبعوث الباكستاني إلى أن وباء كورونا قد سلط الضوء أيضا على الأهمية الحاسمة للمياه، قائلا إن المضي قدما بشكل أفضل نحو عالم أخضر لم يكن ممكنا دون معالجة قضايا المياه.

وأضاف عامر خان أن العالم بحاجة أيضا إلى مراقبة القضايا الأخرى المتعلقة بتدهور الأراضي والتصحر والجفاف، قائلا "إن تغير المناخ يغير نمط الطقس في جميع أنحاء العالم، ويسبب موجات جفاف في بعض المناطق وفيضانات في مناطق أخرى".

وأكد أن "استعادة الأراضي المتدهورة ومكافحة تدهورها إلى جانب الإدارة المستدامة للمياه، هي مفتاح لضمان توافر المياه للجميع بحلول عام 2030".

التعليقات