ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 أكتوبر 2021
قبائل الحضور في برقة: مبدأ التقسيم غير وارد لدى القطراني وجل ما يطلبه هي حقوق المواطنين والمنطقةرئيس مكون قبائل الحضور في برقة: بيان القطراني لم يتطرق للتقسيم وهناك «من يصطاد في الماء العكر»عباس: القمة الفلسطينية المصرية الأردنية أكدت وحدة الموقف تجاه إنهاء الجمود بعملية السلام في الشرق الأوسطالأمين: الانتخابات الرئاسية لن تتم وإن تمت ستكون مغامرة بمثل هذه الأوضاع والظروف الراهنة«المشري» لـ«طرمال»: دعم المرأة الليبية يجب أن يكون مشروطًا بعدم مخالفة الشريعةالسفيرة البريطانية تسلم الدبيبة دعوة لحضور مؤتمر تغير المناخ العالميالصديق الكبير يطلب من صندق النقد الدولي دعمه لإنعاش الاقتصاد الليبيجبهة تيجراي: الجيش الإثيوبي يستهدف مدنيين بغارات جويةخلال لقائه بالمنقوش.. بوريل: الاتحاد الأوروبي سيرافق ليبيا في طريقها نحو الانتخابات في ديسمبر القادم«الدبيبة» مهنئًا الليبيين بذكرى ميلاد النبي: أشرقت الأرض بنور موْلده فجاء رحمةً للعالمينمدينة سانت بطرسبرج الروسية تفرض قيودا جديدة وسط تفشي كوروناالنعاس: البعض حاول أن يضع قوانين تعرقل ترشح المشير حفتر وسيف الاسلام للإنتخاباتاللافي: المصالحة الوطنية هي حجر الأساس لبناء الدولةالخارجية الإيرانية: طهران لا تريد ربط تبادل السجناء بالمحادثات النوويةبايدن يأمر بتنكيس الأعلام حدادا على وفاة الجنرال كولن باولالحوثيون في شبوة.. الجماعة تطمح للسيطرة على النفط وأهداف جغرافية تدفعها للتشبث بالمحافظةاوحيدة: هناك من تواطئ مع دول أجنبية إستباحت سيادة بلادنا للتشكك في نجاح الانتخابات القادمةمصدر دبلوماسي ليبي مسؤول: المنقوش تقود حملة دولية لتأجيل الانتخابات لمدة عامالشلوي: قوانين البرلمان للانتخابات تركت الحكم للشعب الليبي ليختار من يريد دون وصاية من أحدالدبيبة يبحث إلزامية التطعيم ضد كورونا مع إصدار تطبيق إلكتروني للمطعمين

«المالية»: الزيادة الخاصة بالمعلمين لن تضاف في شهر سبتمبر

- كتب   -  

أكد رئيس الفريق الإعلامي بوزارة المالية عمر بسيسة، أن “الزيادة الخاصة بالمعلمين، لم تضاف هذا الشهر، لأن مرتبات شهر سبتمبر يبدأ العمل بها بشكل مبكر وتسير وفق إجراءات روتينية، وأن الإعلان عنها من قبل الحكومة جاء في وقت متأخر من الشهر وهي مسألة وقت فقط، وليس من المعقول تعطيل كل المرتبات في الدولة”.

وقال «بسيسة» في تصريح صحفي، رصدته «الساعة 24»، إن “الزيادة ستكون خلال الأشهر القادمة والعمل سيكون مشترك بين وزارة التربية والتعليم في استيفاء الإجراءات أولاً ومن ثم تحال الإجراءات الروتينية إلى وزارة المالية وتنتهي عند المركزي”.

وأضاف أنه “تم إحالة أذونات الصرف الخاصة بمرتبات شهر سبتمبر الجاري إلى إدارة العمليات المصرفية بمصرف ليبيا المركزي لاستكمال إجراءات الصرف المتبعة”.

وتابع أن؛ “وزارة المالية أضافت صرف مخصصات منحة الطلبة الدارسين بالخارج ومنحة الرسوم الدراسية للطلبة وأبنائهم حتى نهاية العام الحالي”.

وأردف أنه “تم إضافة صرف مرتبات موظفي السفارات والقنصليات والبعثات الدبلوماسية بالخارج حتى نهاية شهر يونيو، ومخصصات الباب الثاني للسفارات والقنصليات والبعثات الدبلوماسية بالخارج حتى نهاية شهر أغسطس الماضي”.

تجدر الإشارة إلى أن “منصة حكومتنا، التابعة لحكومة عبد الحميد الدبيبة، أعلنت عن إصدار قرار بتخصيص مبلغ مليارين و250 ألف دينار ليبي، لتضمين زيادة مرتبات المعلمين.

وقالت المنصة إنه “بعد قرار اعتماد الزيادة المخصصة للعاملين، قرر مجلس الوزراء تخصيص مبلغ مالي قدره مليارين ومائتين وخمسين مليون دينار ليبي لصالح وزارة التربية والتعليم لدعم مرتبات العاملين بالقطاع بداية من مرتبات شهر سبتمبر الجاري”.

وكان الدبيبة قد اعتمد قبل أيام القرارات الصادرة عن مجلس النواب التي تطالب الحكومة بزيادة رواتب المعلمين.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات