ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 أكتوبر 2021
الأمين: الانتخابات الرئاسية لن تتم وإن تمت ستكون مغامرة بمثل هذه الأوضاع والظروف الراهنة«المشري» لـ«طرمال»: دعم المرأة الليبية يجب أن يكون مشروطًا بعدم مخالفة الشريعةالسفيرة البريطانية تسلم الدبيبة دعوة لحضور مؤتمر تغير المناخ العالميالصديق الكبير يطلب من صندق النقد الدولي دعمه لإنعاش الاقتصاد الليبيجبهة تيجراي: الجيش الإثيوبي يستهدف مدنيين بغارات جويةخلال لقائه بالمنقوش.. بوريل: الاتحاد الأوروبي سيرافق ليبيا في طريقها نحو الانتخابات في ديسمبر القادم«الدبيبة» مهنئًا الليبيين بذكرى ميلاد النبي: أشرقت الأرض بنور موْلده فجاء رحمةً للعالمينمدينة سانت بطرسبرج الروسية تفرض قيودا جديدة وسط تفشي كوروناالنعاس: البعض حاول أن يضع قوانين تعرقل ترشح المشير حفتر وسيف الاسلام للإنتخاباتاللافي: المصالحة الوطنية هي حجر الأساس لبناء الدولةالخارجية الإيرانية: طهران لا تريد ربط تبادل السجناء بالمحادثات النوويةبايدن يأمر بتنكيس الأعلام حدادا على وفاة الجنرال كولن باولالحوثيون في شبوة.. الجماعة تطمح للسيطرة على النفط وأهداف جغرافية تدفعها للتشبث بالمحافظةاوحيدة: هناك من تواطئ مع دول أجنبية إستباحت سيادة بلادنا للتشكك في نجاح الانتخابات القادمةمصدر دبلوماسي ليبي مسؤول: المنقوش تقود حملة دولية لتأجيل الانتخابات لمدة عامالشلوي: قوانين البرلمان للانتخابات تركت الحكم للشعب الليبي ليختار من يريد دون وصاية من أحدالدبيبة يبحث إلزامية التطعيم ضد كورونا مع إصدار تطبيق إلكتروني للمطعمين"المصري للشئون الإفريقية": العلاقات بين مصر وإفريقيا متعددة الجوانبحمدوك يؤكد تصميم الحكومة السودانية على الوصول لحل سريع لأزمة الشرقوزير الخارجية الموريتاني يشيد بأداء السفير المصري في نواكشوط

الصين: نعمل على رفع الحظر عن الأموال الليبية المجمدة

- كتب   -  

بوابة إفريقيا الإخبارية – متابعات |

25 September, 2021

أكد وزير الخارجية الصيني “وانغ يي”، على العمل من خلال عضوية بلاده في مجلس الأمن على تمديد عمل البعثة الأممية ومساعدتها لإنجاز مهامها، وعلى رفع الحظر على الأموال الليبية المجمدة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي الجمعة، بين رئيس المجلس الرئاسي، ووزير خارجية الصين “وانغ يي”، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين بحسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

وأشار وزير الخارجية الصيني إلى دعمه للعملية السياسية في ليبيا، والعمل على مساعدة المجلس الرئاسي في تجاوز الصعوبات التي تواجهه.

ودعا وزير الخارجية الصيني إلى الاحترام الكامل للسيادة الليبية، وسيادة أراضيها، مبينا أن دولته تعمل دور الوساطة عن طريق الدول المحيطة بليبيا، والأمم المتحدة، لحل الإشكاليات التي تواجهها العملية السياسية، مؤكداً أن العملية السياسية تمر بمرحلة حساسة، وأن الصين تقدم الدعم الكامل للبعثة الأممية.

وشدد “وانغ يي” على دعم الصين لجهود المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية، ورفضها أي تدخل خارجي في عملهم، ودعمها للمجلس لإكمال العملية السياسية في وقتها.

وفيما يتعلق بجائحة كورونا، أعلن وزير الخارجية الصيني عن تقديم الحكومة الصينية لعدد 400 ألف جرعة من اللقاح، بالإضافة إلى بعض المستلزمات، مطالباً الجهات المختصة للتواصل مع الصين للتنسيق لإيصالها إلى ليبيا.

وعبر “وانغ يي” عن الاهتمام البالغ الذي توليه الحكومة الصينية لجهود المجلس الرئاسي، وحكومة الوحدة الوطنية في إعادة الإعمار في ليبيا، وأن الصين مستعدة للدعم في إعادة الإعمار والبنية التحتية، من خلال الشركات الصينية، وفقاً للاتفاقات المبرمة مسبقاً، وأن الحكومة الصينية سوف تعمل على تشجيع الشركات الصينية للعودة إلى ليبيا.

وثمن رئيس المجلس الرئاسي، جهود الصين مع ليبيا، ووقوفها مع الشعب الليبي وخياراته، مثمناً ودعمها للسلطات الجديدة، ممثلة في المجلس الرئاسي، وحكومة الوحدة الوطنية، في توحيد مؤسسات الدولة وفي مقدمتها، توحيد المؤسسة العسكرية.

وأضاف المنفي أن استقرار ليبيا يدعونا إلى التعاون مع الحكومة الصينية في المجالات الاقتصادية، وإعادة الإعمار، الأمر الذي سيساهم في جهود تحقيق الاستقرار في ليبيا، مشيرا إلى العلاقات التاريخية مع الصين، داعياً إلى عودة الشركات الصينية للعمل في جميع أنحاء ليبيا خلال الفترة القادمة وأشاد بتعامل الصين مع القضية الليبية من خلال سياستها التي لم تنحاز لطرف دون آخر، الأمر الذي يجعلها تعمل في أي مكان من ليبيا.

وأضاف: نتطلع إلى دعم دولة الصين للجهود التي يقوم بها المجلس الرئاسي سياسياً من خلال عضويتها في مجلس الأمن لعودة الاستقرار السياسي إلى ليبيا.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات