ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 أكتوبر 2021
قبائل الحضور في برقة: مبدأ التقسيم غير وارد لدى القطراني وجل ما يطلبه هي حقوق المواطنين والمنطقةرئيس مكون قبائل الحضور في برقة: بيان القطراني لم يتطرق للتقسيم وهناك «من يصطاد في الماء العكر»عباس: القمة الفلسطينية المصرية الأردنية أكدت وحدة الموقف تجاه إنهاء الجمود بعملية السلام في الشرق الأوسطالأمين: الانتخابات الرئاسية لن تتم وإن تمت ستكون مغامرة بمثل هذه الأوضاع والظروف الراهنة«المشري» لـ«طرمال»: دعم المرأة الليبية يجب أن يكون مشروطًا بعدم مخالفة الشريعةالسفيرة البريطانية تسلم الدبيبة دعوة لحضور مؤتمر تغير المناخ العالميالصديق الكبير يطلب من صندق النقد الدولي دعمه لإنعاش الاقتصاد الليبيجبهة تيجراي: الجيش الإثيوبي يستهدف مدنيين بغارات جويةخلال لقائه بالمنقوش.. بوريل: الاتحاد الأوروبي سيرافق ليبيا في طريقها نحو الانتخابات في ديسمبر القادم«الدبيبة» مهنئًا الليبيين بذكرى ميلاد النبي: أشرقت الأرض بنور موْلده فجاء رحمةً للعالمينمدينة سانت بطرسبرج الروسية تفرض قيودا جديدة وسط تفشي كوروناالنعاس: البعض حاول أن يضع قوانين تعرقل ترشح المشير حفتر وسيف الاسلام للإنتخاباتاللافي: المصالحة الوطنية هي حجر الأساس لبناء الدولةالخارجية الإيرانية: طهران لا تريد ربط تبادل السجناء بالمحادثات النوويةبايدن يأمر بتنكيس الأعلام حدادا على وفاة الجنرال كولن باولالحوثيون في شبوة.. الجماعة تطمح للسيطرة على النفط وأهداف جغرافية تدفعها للتشبث بالمحافظةاوحيدة: هناك من تواطئ مع دول أجنبية إستباحت سيادة بلادنا للتشكك في نجاح الانتخابات القادمةمصدر دبلوماسي ليبي مسؤول: المنقوش تقود حملة دولية لتأجيل الانتخابات لمدة عامالشلوي: قوانين البرلمان للانتخابات تركت الحكم للشعب الليبي ليختار من يريد دون وصاية من أحدالدبيبة يبحث إلزامية التطعيم ضد كورونا مع إصدار تطبيق إلكتروني للمطعمين

عشرات الأفغان يدعون المجتمع الدولي للإفراج عن الاحتياطيات النقدية لبلادهم

- كتب   -  
البنك المركزي الأفغاني

توجه عشرات الأفغان إلى شوارع كابول وعدة ولايات أخرى الجمعة، لمطالبة الولايات المتحدة بالإفراج عن الاحتياطيات النقدية المجمدة للبلاد.

وهتف المتظاهرون بأن الاحتياطيات المجمدة للبنك المركزي الأفغاني هي أصول لأفغان عاديين، وأنه يجب رفع الحظر عنها.

وبعد استيلاء طالبان السريع على أفغانستان، جمدت العديد من الحكومات الأصول والمساعدات أثناء دراستها الاعتراف بالحكومة الإسلامية.

وحمل بعض المتظاهرين لافتات مكتوب عليها "على الأشخاص العاديين ألا يدفعوا ثمن هزيمة الولايات المتحدة في أفغانستان".

ومن ناحية أخرى قال المتحدث باسم طالبان بلال كريمي إن المحتجين يطلبون من المجتمع الدولي تقديم مساعدات إنسانية.

وكتب العضو البارز في طالبان، سهيل شاهين، على موقع تويتر أن المتظاهرين في كابول كانوا يهتفون: "شعبنا يواجه وضعا اقتصاديا صعبا. هناك حاجة ملحة لإلغاء تجميد أصولنا للتغلب على الفقر المدقع في البلاد ".

وذكر الرئيس السابق للبنك المركزي الأفغاني، أجمل أحمدي، في تغريدات عبر موقع تويتر يوم 18 أغسطس إن البلاد كان لديها، حتى أوائل أغسطس، ما يقرب من 9 مليارات دولار في الاحتياطيات، منها ما لا يقل عن 7 مليارات في مجلس الاحتياط الاتحادي الأمريكي.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات