ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 أكتوبر 2021
عباس: القمة الفلسطينية المصرية الأردنية أكدت وحدة الموقف تجاه إنهاء الجمود بعملية السلام في الشرق الأوسطالأمين: الانتخابات الرئاسية لن تتم وإن تمت ستكون مغامرة بمثل هذه الأوضاع والظروف الراهنة«المشري» لـ«طرمال»: دعم المرأة الليبية يجب أن يكون مشروطًا بعدم مخالفة الشريعةالسفيرة البريطانية تسلم الدبيبة دعوة لحضور مؤتمر تغير المناخ العالميالصديق الكبير يطلب من صندق النقد الدولي دعمه لإنعاش الاقتصاد الليبيجبهة تيجراي: الجيش الإثيوبي يستهدف مدنيين بغارات جويةخلال لقائه بالمنقوش.. بوريل: الاتحاد الأوروبي سيرافق ليبيا في طريقها نحو الانتخابات في ديسمبر القادم«الدبيبة» مهنئًا الليبيين بذكرى ميلاد النبي: أشرقت الأرض بنور موْلده فجاء رحمةً للعالمينمدينة سانت بطرسبرج الروسية تفرض قيودا جديدة وسط تفشي كوروناالنعاس: البعض حاول أن يضع قوانين تعرقل ترشح المشير حفتر وسيف الاسلام للإنتخاباتاللافي: المصالحة الوطنية هي حجر الأساس لبناء الدولةالخارجية الإيرانية: طهران لا تريد ربط تبادل السجناء بالمحادثات النوويةبايدن يأمر بتنكيس الأعلام حدادا على وفاة الجنرال كولن باولالحوثيون في شبوة.. الجماعة تطمح للسيطرة على النفط وأهداف جغرافية تدفعها للتشبث بالمحافظةاوحيدة: هناك من تواطئ مع دول أجنبية إستباحت سيادة بلادنا للتشكك في نجاح الانتخابات القادمةمصدر دبلوماسي ليبي مسؤول: المنقوش تقود حملة دولية لتأجيل الانتخابات لمدة عامالشلوي: قوانين البرلمان للانتخابات تركت الحكم للشعب الليبي ليختار من يريد دون وصاية من أحدالدبيبة يبحث إلزامية التطعيم ضد كورونا مع إصدار تطبيق إلكتروني للمطعمين"المصري للشئون الإفريقية": العلاقات بين مصر وإفريقيا متعددة الجوانبحمدوك يؤكد تصميم الحكومة السودانية على الوصول لحل سريع لأزمة الشرق

الدبيبة : قطار التنمية والاستقرار والبناء انطلق ولن يتوقف

- كتب   -  

قال عبدالحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، إنه يتقد بالشكر لكل الشباب المشتاركين في تظاهرات اليوم من كافة المناطق ، عربًا عن شكره على البيانات الصادرة من الجنوب، والشرق وكل ربوع ليبيا، على حد قوله.

وقال الدبيبة، في كلمة له اليوم الجمعة، أمام المتظاهرين الرافضين لسحب من حكومته:” التسامح والتلاحم لابد أن يكون شعارنا جميعًا لنعبر بالوطن لبر الأمان، فخروجكم اليوم هو أقوى رسالة بأن ليبيا واحدة موحدة وأنكم رافضون للانقسام، ورسالة تقول نعم للحياة ولا للحروب وليس لعبد الحميد الدبيبة أو أي مسؤول”.

وأضاف الدبيبة، في كلمته- بحسب بيان المركز الإعلامي لحكومة الوحدة الوطنية:” لن نسمح بعد اليوم بالانقسام والتشظي مهما كانت الأسباب، ليبيا واحدة وستظل واحدة، ونقول بصوت واحد لا للحروب لا للحروب لا للحروب.

وتابع:” أنا معكم اليوم ومعي الشباب المتزوجين، وهذه رسالة حكومة الوحدة الوطنية، وهذا مشروعنا في ليبيا، نعم للحياة، لا للموت والحروب، نعم لخيم الأفراح، لا لخيم العزاء”.

واستطرد:” منذ نيل الثقة فرح الليبيين بهذا المشهد، وحكومتكم وحدت ليبيا، هذه حقيقة عشناها جميعًا، وحاربنا المركزية (تفعيل البلديات، وأعطينا مخصصات، نقلنا اختصاصات)، ولافتا إلى أنه سيعمل حتى يتم توزيع الثروة لكل الليبيين من خلال الإدارة المحلية.

وأشار إلى أن شعار حكومته التسامح والمحبة والوصول بالوطن إلى بر الأمان، فالحكومة لم تسرق الأموال بل صرفتها على أبناء هذا الوطن ولن نترك أبناء شعبنا في هذا الوضع المأساوي.

وشدد على أن الحكومة سعت وبذلت جهودًا مضنية لحماية هذا الشعب من خلال توفيرها كافة اللقاحات المضادة لكورونا، وسنمنح القروض السكنية وقروض التنمية لأبناء هذا الوطن قريبًا .

وقال الدبيبة:” سنبني جيشا قويًا موحدًا بعيدًا عن القبلية والجهوية، متسائلا:” كيف ما حارب أبناءنا داعش والإرهاب من أجل ليبيا ووحدتها ما زلنا مستعدين أن ندافع عن أهلنا وبلادنا ونحن قادرون على ذلك، فقطار التنمية والاستقرار والبناء انطلق ولن يتوقف حتى تحقيق غايته”.

وأوضح أن الليبيين يريدون العيش بسلام كغيرهم من الشعوب فكل الإمكانيات التي لدينا تمكننا من العيش في كرامة وحرية وسلام، مؤكدا أن الانتخابات هدف لن نتنازل عليه ولن يحكم أي شخص أو حزب هذا الشعب إلا باختياره.

واختتم قائلا:« ادعو أهل طرابلس أن يقودو حراك ليبيا نحو السلام والاستقرار فهي عنوان الوطن».

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات