ايوان ليبيا

الأربعاء , 8 ديسمبر 2021
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

ثوران بركاني يدمر مئات المنازل في جزيرة "لا بالما" الإسبانية

- كتب   -  
ثوران بركاني في جزيرة لا بالما الإسبانية

دمر الثوران البركاني، في جزيرة "لا بالما" الصغيرة ، إحدى جزر الكناري الأسبانية، مئات المنازل، لكن نجا واحد بأعجوبة.

وكما يتضح في الصور ومقاطع الفيديو، فقد تدفقت الحمم البركانية حول المبنى في قرية "بارادايس". ويخص المنزل، المصمم على طراز الكناري، زوجين متقاعدين من الدنمارك، طبقا لما ذكرته صحيفة "إل موندو" الأسبانية.

والاثنان، يتجاوزان 80 عاما، ولم يزورا الجزيرة، منذ تفشي جائحة فيروس كورونا. وقال الزوجان وهما ينهمران في البكاء "نشعر بالارتياح نظرا لأنه مازال قائما. في مرحلة ما، سنستمتع بالمنزل مرة أخرى. أو سنتركه لأبنائنا الثلاثة".

ويطلق البركان في حديقة "كومبر فيجا" الطبيعية رمادا وشظايا صخور وحمما بركانية، تصل درجة حرارتها إلى حوالي 1000 درجة مئوية منذ الأحد الماضي.

التعليقات