ايوان ليبيا

الجمعة , 3 ديسمبر 2021
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

أبو سبيحة: الخروج للتظاهر اليوم تأييد للإخوان المفلسين و«المقاتلة» ولـ«المفتن الغرياني»

- كتب   -  

حذر علي مصباح أبوسبيحة، رئيس المجلس الأعلى للقبائل والمدن الليبية بالمنطقة الجنوبية، من خروج الليبيين إلى التظاهر اليوم في الميادين والشوارع بالعاصمة الليبية طرابلس، مؤكدا أن ذلك يعد تأييدًا لجماعة الإخوان والجماعة المقاتلة التي وصفها بـ«المفلسة».

وقال أبو سبيحة، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”:” خروجك للتظاهر اليوم يعنى تأييدك للإخوان المفلسين والجماعة المقاتلة، ولـ«المفتن الكبير» الجاهل الغريانى، وإنك فى صفهم وفى زمرتهم الموبوءة، بكل الأمراض النفسية”.

وأضاف:” احذر أخى الكريم أن تقع فى فتنتهم التى يخططون لها، مستغلين عواطف الجماهير الجياشة الكارهة لتصرفات جهلة وأغبياء مجلس النواب”.

ولفت أبو سبيحة، إلى أن تأييد دار «الفتن» الإفتاء للمظاهرات اليوم وعلى رأسها كبيرهم الذى أوغلهم فى الفتن، دليل على ضلالتها وعدم مشروعيتها، ولا تزيد الوطن إلا انقساما وتشظيا وفرقة، وتضعه على حافة الحرب».

واستطرد:” لعن الله الفتة ومن أوقدها ومن سعى إليها ومن أذكاها ومن دخل فيها عن قصد، فلله أشكو من شر هؤلاء، وأن يحفظ الوطن من كل بلاء”.

ودعا عبدالحميد الدبيبة وجماعة الإخوان والجماعة الليبية المقاتلة، في وقت سابق، إلى التظاهر اليوم الجمعة، رفضا لقرار سحب الثقة من الحكومة.

التعليقات