ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 أكتوبر 2021
«هيئة الأوقاف»: ارتباط العصيدة ببدعة الاحتفال بمولد النبي يجعلها «محرمة»قبائل الحضور في برقة: مبدأ التقسيم غير وارد لدى القطراني وجل ما يطلبه هي حقوق المواطنين والمنطقةرئيس مكون قبائل الحضور في برقة: بيان القطراني لم يتطرق للتقسيم وهناك «من يصطاد في الماء العكر»عباس: القمة الفلسطينية المصرية الأردنية أكدت وحدة الموقف تجاه إنهاء الجمود بعملية السلام في الشرق الأوسطالأمين: الانتخابات الرئاسية لن تتم وإن تمت ستكون مغامرة بمثل هذه الأوضاع والظروف الراهنة«المشري» لـ«طرمال»: دعم المرأة الليبية يجب أن يكون مشروطًا بعدم مخالفة الشريعةالسفيرة البريطانية تسلم الدبيبة دعوة لحضور مؤتمر تغير المناخ العالميالصديق الكبير يطلب من صندق النقد الدولي دعمه لإنعاش الاقتصاد الليبيجبهة تيجراي: الجيش الإثيوبي يستهدف مدنيين بغارات جويةخلال لقائه بالمنقوش.. بوريل: الاتحاد الأوروبي سيرافق ليبيا في طريقها نحو الانتخابات في ديسمبر القادم«الدبيبة» مهنئًا الليبيين بذكرى ميلاد النبي: أشرقت الأرض بنور موْلده فجاء رحمةً للعالمينمدينة سانت بطرسبرج الروسية تفرض قيودا جديدة وسط تفشي كوروناالنعاس: البعض حاول أن يضع قوانين تعرقل ترشح المشير حفتر وسيف الاسلام للإنتخاباتاللافي: المصالحة الوطنية هي حجر الأساس لبناء الدولةالخارجية الإيرانية: طهران لا تريد ربط تبادل السجناء بالمحادثات النوويةبايدن يأمر بتنكيس الأعلام حدادا على وفاة الجنرال كولن باولالحوثيون في شبوة.. الجماعة تطمح للسيطرة على النفط وأهداف جغرافية تدفعها للتشبث بالمحافظةاوحيدة: هناك من تواطئ مع دول أجنبية إستباحت سيادة بلادنا للتشكك في نجاح الانتخابات القادمةمصدر دبلوماسي ليبي مسؤول: المنقوش تقود حملة دولية لتأجيل الانتخابات لمدة عامالشلوي: قوانين البرلمان للانتخابات تركت الحكم للشعب الليبي ليختار من يريد دون وصاية من أحد

الفطيسي .. قيادي في الإخوان وشقيق نائب على رأس مجلس التطوير بقرار من الدبيبة

- كتب   -  

ليبيا – كلف عبدالحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة ، محمود احمد الفطيسي مديرًا عامًا للمجلس الوطني للتخطيط الإقتصادي والإجتماعي .

وكان الراحل محمود جبريل ( رئيس الوزراء الأسبق ) قد تولى هذا المجلس قبل سنة 2011 إبان تأسيسه كجهة تابعة لرئاسة الوزراء مهمتها وضع استراتيجيات التخطيط الاستراتيجي للدولة .

وكان الفطيسي قد شغل منصب وزير الصناعة في حكومة الكيب سنة 2011 وقبلها شغل منصب أمين الهيئة العامة للتمليك والإستثمارات ويعد واحدًا من قيادات الإخوان المسلمين .

كما أن محمود الفطيسي هو شقيق عضو مجلس النواب عبدالمنعم الفطيسي عضو العدالة والبناء ( سابقًا ) والذي كان مقاطعًا للبرلمان وعاد مؤخرًا وكان الوحيد الذي حضر جلسة التصويت على إعداد قانون انتخاب الرئيس ثم اعترض وكانت له كلمته الشهيرة ( ماذا نناقش نحن الآن ؟ ) بعد ان ادرك توافق الاعضاء على القانون .

وصدر قرار تعيين الفطيسي يوم 19 سبتمبر الجاري ، أي قبل يومين من إندلاع الأزمة بين البرلمان والحكومة بشأن سحب الثقة ، وبعد أيام من تسرب مستند ممهور بتوقيع وليد اللافي بشأن تشكيل لجنة للتواصل مع النواب لتلبية طلباتهم ، إلا أن عادل جمعة نفى صحة المستند رغم التأكيدات بشأن صحته .

وكان الفطيسي أحد المؤيدين لانقلاب فجر ليبيا على البرلمان سنة 2014 ما تسبب في الإنقسام السياسي كما أنه معروف بتأييده للدروع وتنظيمات مجالس الشورى في درنة وبنغازي ويعتبر الحرب عليهم حربًا على الليبيين حاله حل نهج بقية الإخوان المسلمين .

المرصد – خاص

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات