ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 أكتوبر 2021
عباس: القمة الفلسطينية المصرية الأردنية أكدت وحدة الموقف تجاه إنهاء الجمود بعملية السلام في الشرق الأوسطالأمين: الانتخابات الرئاسية لن تتم وإن تمت ستكون مغامرة بمثل هذه الأوضاع والظروف الراهنة«المشري» لـ«طرمال»: دعم المرأة الليبية يجب أن يكون مشروطًا بعدم مخالفة الشريعةالسفيرة البريطانية تسلم الدبيبة دعوة لحضور مؤتمر تغير المناخ العالميالصديق الكبير يطلب من صندق النقد الدولي دعمه لإنعاش الاقتصاد الليبيجبهة تيجراي: الجيش الإثيوبي يستهدف مدنيين بغارات جويةخلال لقائه بالمنقوش.. بوريل: الاتحاد الأوروبي سيرافق ليبيا في طريقها نحو الانتخابات في ديسمبر القادم«الدبيبة» مهنئًا الليبيين بذكرى ميلاد النبي: أشرقت الأرض بنور موْلده فجاء رحمةً للعالمينمدينة سانت بطرسبرج الروسية تفرض قيودا جديدة وسط تفشي كوروناالنعاس: البعض حاول أن يضع قوانين تعرقل ترشح المشير حفتر وسيف الاسلام للإنتخاباتاللافي: المصالحة الوطنية هي حجر الأساس لبناء الدولةالخارجية الإيرانية: طهران لا تريد ربط تبادل السجناء بالمحادثات النوويةبايدن يأمر بتنكيس الأعلام حدادا على وفاة الجنرال كولن باولالحوثيون في شبوة.. الجماعة تطمح للسيطرة على النفط وأهداف جغرافية تدفعها للتشبث بالمحافظةاوحيدة: هناك من تواطئ مع دول أجنبية إستباحت سيادة بلادنا للتشكك في نجاح الانتخابات القادمةمصدر دبلوماسي ليبي مسؤول: المنقوش تقود حملة دولية لتأجيل الانتخابات لمدة عامالشلوي: قوانين البرلمان للانتخابات تركت الحكم للشعب الليبي ليختار من يريد دون وصاية من أحدالدبيبة يبحث إلزامية التطعيم ضد كورونا مع إصدار تطبيق إلكتروني للمطعمين"المصري للشئون الإفريقية": العلاقات بين مصر وإفريقيا متعددة الجوانبحمدوك يؤكد تصميم الحكومة السودانية على الوصول لحل سريع لأزمة الشرق

وزير خارجية النمسا يعرض على المنقوش مساعدة ليبيا في تأمين حدودها عبر مؤسسة متخصصة

- كتب   -  

ليبيا -التقت وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة نجلاء المنقوش أمس الثلاثاء مع وزير خارجية النمسا ألكسندر شالينبرغ؛ وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وزير خارجية النمسا أكد خلال اللقاء بحسب المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية على دعم بلاده لجهود حكومة الوحدة الوطنية لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا.

وقال الوزير: “إننا شركاء معكم لتحقيق أهدافكم، وإننا نعلم أن استقرار ليبيا سينعكس إيجابيًا على استقرار المنطقة”، مؤكدًا أن الاستمرار في تنفيذ حظر الأسلحة إلى ليبيا يعد عاملًا مهمًا في تحقيق السلام، مجددًا دعم بلاده لاستقرار ليبيا.

من جهة أخرى، أعرب شالينبرغ عن حرص النمسا على تطوير العلاقات الثنائية وتفعيل اتفاقيات التعاون مع ليبيا، والتي تشمل مجالات حيوية متعددة.

من جانبها، أكدت وزيرة الخارجية على عمق علاقات الصداقة التي تربط البلدين، معربةً عن تطلعها إلى شراكة حقيقية بين ليبيا والنمسا تترجم إلى مشاريع على أرض الواقع تعود بالفائدة على الشعبين.

وقدمت وزيرة الخارجية لمحة عن مستجدات الوضع السياسي في ليبيا، وعبرت عن تقديرها لدعم النمسا للمسار الديمقراطي.

وعلى صعيد آخر، بحث الجانبان قضية الهجرة غير الشرعية وسبل معالجتها، حيث أبدى الوزير النمساوي استعداد بلاده لدعم ليبيا في جهودها للحد من الهجرة غير الشرعية، مشيرًا إلى أن لدى النمسا مؤسسة تقنية متخصصة في حماية الحدود، وفي هذا السياق عرض مساعدة ليبيا في تامين وحماية حدودها.

وبحثت وزيرة الخارجية خلال الاجتماع إمكانية تدريب الدبلوماسيين الليبيين في النمسا والتي لديها معهد دبلوماسي عريق يعد الأقدم في العالم، ورحب الوزير النمساوي وابدى الاستعداد لتنفيذ هذا المقترح.

وفي ختام اللقاء تبادل الجانبان الدعوات لزيارة البلدين، على أن تحدد مواعيد الزيارات في وقت لاحق.

اضغط لمشاهدة عرض الشرائح.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات