ايوان ليبيا

السبت , 16 أكتوبر 2021
معلقًا على مطالبات النواب بدفع رواتب أفراد القوات المسلحة.. القماطي: حفتر يبتز الحكومة لدفع رواتب المرتزقةحزب التفاؤل يطلب من “عقيلة” التدخل لحل مشكلة الاعتصام في الجامعات"اليمن والولايات المتحدة" يبحثان تصعيد جماعة الحوثي على مأربرئيسة الاستخبارات الأمريكية تلتقي بنظرائها في كوريا الجنوبية واليابان هذا الأسبوعحزب ميركل يحث على السعي لمزيد من التوافق في التحالف المسيحي لنتائج انتخابية أفضلالاتحاد العام التونسي للشغل يرفض التدخلات الأجنبية في شئون البلادبلدية سبها تطالب الأجهزة الأمنية بوضع حلول عاجلة لتأمين محطة كهرباء سبها الشماليةالتعليم العالي تطالب بتطعيم الطلبة والعاملينوزير الداخلية يبحث مع أعيان أوباري إنجاح العملية الأمنيةخمسة أطعمة طبيعية يمكنها مساعدتنا في نوم هانئعبدالعزيز: حكومة الوحدة نشرت الأفراح في كل حي ومنطقة.. وعلى الرئاسي إلغاء مجلسي النواب والدولةالإمارات: علاقاتنا مع الولايات المتحدة الأمريكية تشهد نموا مستمراجنوب إفريقيا تقرر تطعيم الأطفال ضد كورونا وإعطاء جرعة معززة لبعض الفئاتباكستان تدعو الأمم المتحدة لمعالجة القضايا المتعلقة بالمياه والاستثمار في البنية التحتيةمستوطنون يهاجمون منازل سكان قرية فلسطينية ويضرمون النار في أراضيهمالناظوري يصل منطقة طبرق العسكريةالبنك الدولي: إجراء الإنتخابات شرط لتعافي الاقتصاد الليبيالزغيد: القوانين الآن لدى المفوضية ولها حرية اختيار ما تراه مناسب.. والانتخابات متروكة للشعبإعلان الأسئلة الاسترشادية لطلاب المدارس الليبية بالخارجالقيب: وصول عدد الجامعات الخاصة 74 في ليبيا غير منطقي

البعثة الأممية قلقة من قيام مجلس النواب بحجب الثقة عن حكومة الوحدة الوطنية

- كتب   -  

ليبيا – أبدت البعثة الأممية قلقها بشأن قيام مجلس النواب بحجب الثقة عن حكومة الوحدة الوطنية.

بيان صحفي صادر عن البعثة تابعته صحيفة المرصد أكدت فيه أن حكومة الوحدة الوطنية تبقى شرعية حتى استبدالها أخرى بعد الانتخابات ويظل تركيزها الأساسي على السير بالبلاد نحو الانتخابات التشريعية والرئاسية في الـ24 من ديسمبر المقبل وتقديم الخدمات الضرورية للشعب.

ونقل البيان عن رئيس البعثة يان كوبيتش قوله أن الأخيرة كانت تتوقع أن تتركز جهود مجلس النواب على وضع اللمسات الأخيرة على قانون الانتخابات التشريعية وأن تعمل قيادته على تعزيز جهودها نحو بناء توافق واسع النطاق بشأن الإطار التشريعي للانتخابات الذي يتم العمل عليه.

وحثت البعثة مجلس النواب على استكمال العمل على قانون الانتخابات التشريعية خلال الأسبوع المقبل في أقصى تقدير مذكرة الأطراف بالالتزام بالإطار القانوني والدستوري الذي يحكم العملية السياسية الليبية مع توجيه دعوة للمجلس وجميع المؤسسات والجهات السياسية.

وتضمنت الدعوة التركيز على استكمال إعداد الإطار الدستوري والتشريعي لانتخابات الـ24 من ديسمبر والامتناع عن أي إجراء يمكن أن يقوض العملية الانتخابية ووحدة البلاد وأمنها واستقرارها.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات