ايوان ليبيا

السبت , 16 أكتوبر 2021
معلقًا على مطالبات النواب بدفع رواتب أفراد القوات المسلحة.. القماطي: حفتر يبتز الحكومة لدفع رواتب المرتزقةحزب التفاؤل يطلب من “عقيلة” التدخل لحل مشكلة الاعتصام في الجامعات"اليمن والولايات المتحدة" يبحثان تصعيد جماعة الحوثي على مأربرئيسة الاستخبارات الأمريكية تلتقي بنظرائها في كوريا الجنوبية واليابان هذا الأسبوعحزب ميركل يحث على السعي لمزيد من التوافق في التحالف المسيحي لنتائج انتخابية أفضلالاتحاد العام التونسي للشغل يرفض التدخلات الأجنبية في شئون البلادبلدية سبها تطالب الأجهزة الأمنية بوضع حلول عاجلة لتأمين محطة كهرباء سبها الشماليةالتعليم العالي تطالب بتطعيم الطلبة والعاملينوزير الداخلية يبحث مع أعيان أوباري إنجاح العملية الأمنيةخمسة أطعمة طبيعية يمكنها مساعدتنا في نوم هانئعبدالعزيز: حكومة الوحدة نشرت الأفراح في كل حي ومنطقة.. وعلى الرئاسي إلغاء مجلسي النواب والدولةالإمارات: علاقاتنا مع الولايات المتحدة الأمريكية تشهد نموا مستمراجنوب إفريقيا تقرر تطعيم الأطفال ضد كورونا وإعطاء جرعة معززة لبعض الفئاتباكستان تدعو الأمم المتحدة لمعالجة القضايا المتعلقة بالمياه والاستثمار في البنية التحتيةمستوطنون يهاجمون منازل سكان قرية فلسطينية ويضرمون النار في أراضيهمالناظوري يصل منطقة طبرق العسكريةالبنك الدولي: إجراء الإنتخابات شرط لتعافي الاقتصاد الليبيالزغيد: القوانين الآن لدى المفوضية ولها حرية اختيار ما تراه مناسب.. والانتخابات متروكة للشعبإعلان الأسئلة الاسترشادية لطلاب المدارس الليبية بالخارجالقيب: وصول عدد الجامعات الخاصة 74 في ليبيا غير منطقي

7 منظمات دولية تطالب بتجديد ولاية بعثة تقصي الحقائق في ليبيا

- كتب   -  

ليبيا – طالبت 7 منظمات دولية معنية بحقوق الإنسان مجلس حقوق الإنسان الأممي بتجديد ولاية بعثة تقصي الحقائق الخاصة بليبيا المنتهية ولايتها.

وشددت المنظمات الـ7 في بيان مشترك صادر عنها طالعته صحيفة المرصد على أن ذلك أمر أساسي للمساءلة عن الانتهاكات في الماضي والحاضر في ليبيا ما يحتم على الدول الأعضاء في المجلس بما فيها الأخيرة الاستمرار بدعم البعثة عبر تجديد ولاياتها.

ونبهت المنظمات إلى أن الإفلات من العقاب عن انتهاكات القانون الدولي لحقوق الإنسان وتجاوزات القانون الدولي الإنساني الماضية والمستمرة اليوم في ليبيا يحفز العنف وانعدام الاستقرار القائم منذ وقت طويل في البلاد.

وأشارت المنظمات إلى استمرار أعضاء المجموعات المسلحة والميليشيات والقوى الأمنية في ارتكاب أعمال القتل خارج نطاق القضاء والاختفاء القسري والتعذيب والعنف الجنسي والعنف المبني على النوع الاجتماعي والاعتقال والاحتجاز التعسفيين في مختلف أنحاء ليبيا.

هذا وصدر البيان عنالفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان واللجنة الدولية للحقوقيين ورابطة النساء الدولية للسلام والحرية ومحامون من أجل العدالة في ليبيا ومركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان ومنظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات