ايوان ليبيا

الأثنين , 27 سبتمبر 2021
الزوبية: النائب العام لم يتمكن من فتح ملف «قصة اختطافي» حتى الآنروسيا تُسجل 22 ألفا و236 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" و779 وفاةرئيس الوزراء الماليزي:ملتزمون بأن نصبح دولة محايدة للكربون بحلول عام 2050رئيس بيلاروسيا: البلدان المجاورة اختارت سياسة المواجهة تجاهناوزير الخارجية العراقي: نجحنا في حل الخلافات بين دول المنطقةالارصاد الجوية: اجواء خريفية وأمطار على هذه المناطق وهذا موعدهاالقماطي: حزبي سيقدم “عشرات المرشحين” للانتخابات البرلمانية لتحقيق الاستقرارمساعد تريم السابق: مصطفى محمد فقد الحافز بعد بدايته الرائعة مع جالاتاسرايعبد الغفار: كفر الشيخ جاهزة لإرسال عمالتها للمشاركة في إعمار ليبياالدرقاش: أردوغان لم يحدد 24 ديسمبر موعداً للانتخابات وهذا انتصار لمظاهرة الجمعةأسعار النفط تُواصل الارتفاع لليوم الخامس على التواليبلينكن: من المهم تنفيذ وقف اطلاق النار بشكل كامل وإخراج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبياالمقريف يبحث مع كارولاين سبل تدريب المعلمين الليبيين في بريطانيا«نورلاند» لـ «الشرق الأوسط»: استبعد استبدال حكومة «الوحدة الوطنية».. وليس لأمريكا مرشح مفضل46 عضوا من ملتقى الحوار السياسي يطالبون كوبيتش بعقد جلسة طارئةالداخلية تقبض على 14 متهما بالتعدي على أراضي الدولة وتزوير مستنداتتقرير: إجراء الانتخابات الليبية تعني تهديدًا لجهات رتبت أوضاعها على استمرار الفساد والنفوذ وانتشار السلاح«المالية»: الزيادة الخاصة بالمعلمين لن تضاف في شهر سبتمبرنهاية عهد ميركل.. فوز الاشتراكيّين الديمقراطيّين في الانتخابات التشريعية بألمانياوكالة الأنباء الفرنسية: لبدة الكبرى أهم من 10 آبار نفطية في ليبيا

طالبان تستولي على أسلحة أمريكية بمليارات الدولارات

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

استولت حركة طالبان على أسلحة أمريكية تقدر بمليارات الدولارات بعد الانهيار السريع لقوات الأمن الأفغانية التي تم تدريبها على استخدام المعدات العسكرية، وفقا لصحيفة "ذا هيل" الأمريكية.

وأضافت الصحيفة في تقرير أوردته على نسختها الالكترونية اليوم الخميس أنه من بين المواد التي استولت عليها طالبان مروحيات بلاك هوك وطائرة هجومية من طراز A-29 سوبر توكانو.

واستدلت في تقريرها على صور متداولة لمقاتلين من طالبان يمسكون ببنادق M4 وبنادق M16 أمريكية الصنع بدلاً من بنادقهم AK-47 الشهيرة. وقد تم رصد المسلحين وهم يقودون عربات همفي أمريكية وعربات الجيش الأمريكي المصفحة.

وأشارت إلى أنه حول الطائرات المستولى عليها، فقد يكاد يكون من المستحيل تشغيلها دون تدريب، وأن الاستيلاء على المعدات يمنح المسلحين دفعة دعائية ويؤكد حجم الأموال المهدرة على الجهود العسكرية الأمريكية في أفغانستان على مدار العشرين عامًا الماضية.

وأنفقت الولايات المتحدة ما يقدر بنحو 83 مليار دولار على تدريب وتجهيز قوات الأمن الأفغانية على مدى العقدين الماضيين.

وبين عامي 2003 و 2016، نقلت الولايات المتحدة 75898 مركبة، و 599690 سلاحًا، و 162643 قطعة من معدات الاتصالات، و 208 طائرات، و 16191 قطعة من معدات الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع إلى القوات الأفغانية، وفقًا لتقرير مكتب المساءلة الحكومية لعام 2017.

ومن عام 2017 إلى عام 2019، قدمت الولايات المتحدة أيضًا للقوات الأفغانية 7035 رشاشًا و 4702 عربة همفي و 20040 قنبلة يدوية و 2520 قنبلة و 1394 قاذفة قنابل يدوية، من بين معدات أخرى، وفقًا لتقرير صدر العام الماضي من المفتش العام الخاص لإعادة إعمار أفغانستان.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات