ايوان ليبيا

الأربعاء , 12 أغسطس 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

كتيبة ثوار طرابلس تستعرض قواتها داخل العاصمة طرابلس

- كتب   -  
كتيبة ثوار طرابلس تستعرض قواتها داخل العاصمة طرابلس
كتيبة ثوار طرابلس تستعرض قواتها داخل العاصمة طرابلس

ايوان ليبيا - وكالات :

نشرت “كتيبة ثوار طرابلس ” على صفحتها الرسمية، صوراً لاستعراض أفراد وآليات للكتيبة قالت إنه يُمثل جزءاً من (تخريج دفعة جديدة لخدمة الوطن والمواطن)- حسب وصف المنشور، فيما رآه مراقبون لوضع التشكيلات الأمنية الموازية في العاصمة بأنه رسائل واضحة من آمر التشكيل “أيوب أبوراس” موجهة لوزير داخلية الوفاق “فتحي باشاغا” ولــ هيثم التاجوري “القيادي السابق” للتشكيل ، الذي تداولت الأخبار عن عزمه الرجوع للبلاد، بعد مغادرتها بعد نشوب حرب العاصمة.

وقال “أبوراس” في تدوينة له على حسابه الخاص بالفيس بوك إن “استعراض اليوم كان عبارة عن اخراج جزء من سرايا الذين تخرجوا اليوم للمجاهرة بالقوة التي بحوزة كتيبة ثوار طرابلس” مضيفاً بأنها “كتيبة بعتاد وخبرة عسكرية جبّارة” لافتاً إلى أن الكتيبة قوامها نسيج اجتماعي لا يمثله فرد أو فئة معينة، وأن الكتيبة “تأسست على قضية وطن وعزة وشرف وليس على أفراد او مسميات”-حسب وصفه.

وتأتي هذه التحركات بعد جدل واسع حول إعادة دمج التشكيلات القتالية الموازية وغيرها في الحرس الوطني الذي يعتزم معسكر الوفاق انشاؤه وما أثير حول قبول كتائب بعينها واستبعاد وتفكيك أخرى، فيما تتخوف أوساط ليبية من عودة الاشتباكات والصراعات المسلحة بين المجموعات خاصةً التي شاركت في الحرب الأخيرة التي استمرت لمدة سنة في الأطراف الجنوبية من العاصمة وضواحيها ومناطق أخرى، بالتزامن مع الضغوطات الدولية ولاسيما الأميركية على حكومة الوفاق بتفكيك هذه التشكيلات التي وصفتها الإدارة الأميركية بالمليشيات وأقر بذلك وزير داخلية الوفاق.

التعليقات