ايوان ليبيا

السبت , 26 سبتمبر 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

رايس: ترامب أظهر تجاهلا صارخا لسلامة وأمن القوات الأمريكية في منطقة حرب

- كتب   -  
سوزان رايس

قالت السفيرة الأمريكية السابقة لدى الأمم المتحدة سوزان رايس إن الرئيس دونالد ترامب يختار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على القوات الأمريكية "حتى عندما يتعلق الأمر بدماء أعضاء الخدمة الأمريكية".
وأضافت رايس التي عملت أيضًا كمستشارة للأمن القومي للرئيس السابق أوباما ، في برنامج "واجه الصحافة" على شبكة إن بي سي إنها تعتقد أن ترامب أطلع على المعلومات الاستخباراتية التي تفيد بأن روسيا تعرض مكافآت للمتشددين المرتبطين بطالبان لقتل أعضاء من الولايات المتحدة وأفراد قوات التحالف في أفغانستان.
وشددت رايس على أن الرسالة الموجهة إلى فلاديمير بوتين هي أنه يمكنك قتل الجنود الأمريكيين والنساء مع الإفلات التام من العقاب. "هذا وحي استثنائي. لقد أظهر رئيس الولايات المتحدة تجاهلًا صارخًا تمامًا لسلامة وأمن القوات الأمريكية في منطقة حرب ولا يوجد تفسير لذلك ".
وتابعت: "الآن نعلم أنه حتى عندما يتعلق الأمر بدماء أعضاء الخدمة الأمريكية ، فإن هذا الرئيس يختار بوتين على قواتنا".
وقالت مستشار الأمن القومي السابق إن المعلومات الاستخباراتية "نادرا جدا جدا" مثبتة "بنسبة 100 في المائة من اليقين" بعد أن ادعى مسئولو الإدارة أن المخابرات كانت متناقضة. وقالت إذا لم يبلغ المستشارون ترامب بالمخابرات العام الماضي، فإنها تعتقد أنها ستكون "لأنهم يخافون منه". كما أشارت رايس، وهي منافسة محتملة لاختيار المرشح الديمقراطي المفترض لجو بايدن لمنصب نائب الرئيس ، إلى أن "كل ما فعله " ترامب " منذ ذلك الحين" إنكاره لنتائج أجهزة المخابرات بشأن التدخل الروسي في انتخابات 2016 . وأشارت إلى "وقوفه" مع بوتين في قمة هلسنكي ودعوته لروسيا للانضمام إلى مجموعة السبع وإزالته لثلث القوات الأمريكية من ألمانيا.

التعليقات