ايوان ليبيا

الأربعاء , 12 أغسطس 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

الحزب الحاكم في سنغافورة يحتفظ بالسلطة بعد نتائج الانتخابات البرلمانية.. والمعارضة تحقق مكاسب تاريخية

- كتب   -  
ناخبون اثناء الوقوف في طابور انتظارا للإدلاء بأصواتهم في سنغافورة

مدد حزب العمل الشعبي الحاكم في سنغافورة حكمه المتواصل في الانتخابات العامة التي جرت الجمعة ولكن عدد الأصوات المؤيدة له تراجعت لمستوى شبه قياسي في الوقت الذي حققت فيه المعارضة انتصارات تاريخية في انتخابات جرت في ظل جائحة كوفيد-19.
ويحكم حزب العمل الشعبي سنغافورة منذ استقلالها عام 1965 وكان فوزه متوقعا على نطاق واسع وكذلك تحقيق رئيس الوزراء لي هسيين لونج آخر فوز له قبل تقاعده كزعيم للبلاد على الأرجح.
وضمن حزب العمل الشعبي 83 مقعدا من بين 93 مقعدا في البرلمان. ولكن حزب العمال المعارض الرئيسي فاز بالمقاعد العشرة الأخرى في أكبر عدد من المقاعد يحصل عليها نواب المعارضة على الإطلاق في حين تراجع التصويت الشعبي لحزب العمل الشعبي إلى 61 في المئة.
وخرج أنصار حزب العمال المعارض إلى الشوارع في معقلهم وهم يطلقون أبواق السيارات ويلوحون بأعلام الحزب ولم يبد بعضهم اهتماما يذكر بقواعد التباعد الاجتماعي.
وقال لوك هوي يونج مؤلف كتاب الموجة الأولى الذي يتناول تاريخ المعارضة في سنغافورة إن "النتائج فاقت توقعات حتى البعض في المعارضة ". وأضاف "يبدو أن الناخبين يبدون عدم موافقتهم لدعوة حزب العمل الشعبي لانتخابات عامة في خضم الجائحة". وتضمن أغلبية الثلثين حرية لحزب العمل الشعبي في إقرار القوانين وتعديل الدستور ولكن زعماءه سيواجهون أيضا ضغوطا لمعالجة التراجع في مستويات التأييد للحزب.

التعليقات