ايوان ليبيا

الأربعاء , 12 أغسطس 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

مساعي أممية لإنشاء منطقة منزوعة السلاح في ليبيا

- كتب   -  
مساعي أممية  لإنشاء منطقة منزوعة السلاح في ليبيا
مساعي أممية لإنشاء منطقة منزوعة السلاح في ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات :

طالب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس،  باغتنام جميع الفرص المتاحة لكسر الجمود السياسي في ليبيا قائلا إن البعثة الأممية تعكف على بذل الجهود بهدف خفض التصعيد، بما في ذلك إنشاء منطقة منزوعة السلاح إن أمكن، للتوصل إلى حل عبر الحوار وإنقاذ الأرواح.

ورأى الأمين العام للأمم المتحدة أن التطورات الأخيرة على الأرض أسفرت عن اتفاق طرفي الأزمة على استئناف اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) لمواصلة المناقشات حول مشروع اتفاق وقف إطلاق النار، الذي قدمته بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في جنيف، فبراير الماضي.

وأوضح أنه خلال الجولة الثالثة من المحادثات، التي استؤنفت في يونيو الماضي، عقدت الممثلة الخاصة بالإنابة، ستيفاني وليامز، اجتماعين عبر دوائر الاتصال المرئي، مع كل وفد على حدة، ما أكد من جديد النقاط الرئيسية العملية لتوافق الآراء المحتمل.

وأشار إلى مواصلة الأمم المتحدة العمل مع الطرفين للتوصل إلى وقف لإطلاق النار واستئناف العملية السياسية، قائلا إنه في الأيام الأخيرة، وعبر محادثة هاتفية أجراها مع اطراف الازمة وجه نداء قويا دعاهما فيه إلى العمل معا وبشكل تام؛ لضمان التوصل إلى وقف فعال لإطلاق النار والإسراع بدفع العملية السياسية إلى الأمام.

التعليقات