ايوان ليبيا

الأحد , 25 أكتوبر 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

حجم إيرادات رسم مبيعات النقد الأجنبي في النصف الأول من 2020

- كتب   -  
حجم إيرادات رسم مبيعات النقد الأجنبي في النصف الأول من 2020
حجم إيرادات رسم مبيعات النقد الأجنبي في النصف الأول من 2020

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلن مصرف ليبيا المركزي في طرابلس، أن العجز في إيرادات النقد الأجنبي خلال الفترة من يناير وحتى يونيو من العام الجاري، بلغ 4.3 مليار دولار، وتم تغطيته من احتياطيات المصرف.

وذكر بيان للمصرف أصدره اليوم الثلاثاء، أن إيرادات رسم مبيعات النقد الأجنبي، «بلغت خلال الفترة نفسها، 11.6 مليار دولار»، وفق ما نشرته صفحة المركز على موقع «فيسبوك».

وأوضح «المركزي» أن إجمالي الإيرادات من النقد الأجنبي «بلغ 3.6 مليار دولار، منها مبلغ 2.051 مليار دولار عن صادرات نفطية لسنة 2019، في حين بلغ إجمالي المدفوعات من النقد الأجنبي خلال الفترة (يناير - يونيو 2020) مبلغ 7.935 مليار دولار».

وعن توزيع تلك المدفوعات بيّن المصرف أن مبلغ 5.170 مليار دولار ذهب «لتغذية حسابات المصارف التجارية تشمل (81 مليون دولار ما نُفذ من مخصصات أرباب الأسر، و3.634 دولار للاعتمادات، و1.455 مليار دولار لحوالات دراسة وعلاج على الحساب الخاص ومرتبات المغتربين والتأمين والطيران وسداد الأغراض الشخصية للمواطنين)»، بالإضافة إلى مبلغ «2.765 مليار دولار تحويلات الدولة، منها 838 مليون دولار تشمل: (مصروفات القضايا الخارجية، والتحويلات الخارجية الوزارة المالية)، ومبلغ 1.551 مليار دولار للمؤسسة الوطنية للنفط (تغطي بند دعم المحروقات وبقية مصروفات المؤسسة)، ومبلغ 375 مليون دولار لتغطية اعتمادات الجهات العامة».

التعليقات