ايوان ليبيا

الثلاثاء , 20 أكتوبر 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

باشاغا يكشف خفايا زيارة مالطا

- كتب   -  
باشاغا يكشف خفايا زيارة  مالطا
باشاغا يكشف خفايا زيارة مالطا

ايوان ليبيا - وكالات :

علق وزير الداخلية بحكومة الوفاق، فتحي باشاغا، اليوم الثلاثاء، على زيارته رفقة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فائز السراج، ووزير الخارجية محمد الطاهر سيالة إلى مالطا، والتي بدأت أمس الإثنين.

ووصف السراج في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة «تويتر» زيارة مالطا بـ«المثمرة»، وقال: «حظينا بنقاشات جيدة مع الحكومة المالطية في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية»، معبرًا عن تطلعه إلى أن «تنعكس قريبًا نتائج هذه العلاقة المميزة على شعبينا».

وصل وفد حكومة الوفاق إلى مالطا الإثنين، بالتزامن مع افتتاح مركز تنسيق الهجرة بين البلدين هناك. وقال السراج إن زيارته إلى مالطا كانت جزءًا من جولات متكررة له في الدول المجاورة الصديقة، لافتًا إلى وجود «عديد الموضوعات المشتركة التي يمكن أن تعمل مالطا وليبيا عليها معًا».

وبحث السراج والوفد المرافق له مع رئيس وزراء مالطا، روبيرت آبيلا، مستجدات الأوضاع في ليبيا، وعددًا من ملفات التعاون المشترك، من بينها الخطوات التنفيذية لتفعيل برامج للتعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية، وفرص الاستثمار المشترك، إلى جانب مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وفي نهاية المحادثات، افتتح السراج وآبيلا مركزًا للتنسيق المشترك في مواجهة الهجرة غير الشرعية بالعاصمة المالطية، وكتب رئيس المجلس الرئاسي كلمة بالمناسبة في سجل الزيارات بالمركز، وتوجه بعدها لزيارة قصر «غراند ماستر» في فاليتا، حيث التقى رئيس الجمهورية جورج فيلا، وقدم له لمحة عن مستجدات الأوضاع في ليبيا.

التعليقات