ايوان ليبيا

الأربعاء , 12 أغسطس 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

عملية تبادل للأسرى بين قوات الجيش والوفاق

- كتب   -  
عملية تبادل للأسرى بين قوات الجيش والوفاق
عملية تبادل للأسرى بين قوات الجيش والوفاق

إيوان ليبيا - 218 :

“تبادل الأسرى” أصبح جزءا من المشهد الليبي منذ أعوام لم تهفت فيها فوهة البنادق، فما أن تضع الحرب أوزارها حتى تبدأ جهود الهلال الأحمر بفروعه على مستوى البلاد بالتنسيق لعمليات مبادلة ينتصر فيها الوطن لأبنائه ويستجيب فيها السجانون لدعوات الأمهات وتستكين فيها النفس استجابة صادقة لشركاء الوطن أيا كان الانتماء والتوجه.

آخر هذه العمليات كانت أمس في مدينة الزنتان التي شهدت تنسيقاً مع فرع الهلال الأحمر بالخمس وبمشاركة من فرع غدامس تم بموجبه استلام 4 أسرى يتبعون قيادة الجيش مقابل اثنين منضوييْن تحت قوات الوفاق بحضور رجال صلح وضباط مكلفين بإتمام عملية التبادل.

أحد الموقوفين الذين تم إخلاء سبيلهم لم تسعفه الكلمات للتعبير عن فرحته قبل أن ينهمر بالبكاء، فيما تمالك والده نفسه واستجمع شيئا من مفردات السعادة ليعبّر عن غبطة أب برجوع ابن مفقود منذ أشهر.

ومثلت هذه المناسبة فرصة للخيريين الحاضرين بالدعوة للمّ الشتات وهجرة السلاح والاحتكام لصوت العقل الذي غُيّب منذ زمن.

التعليقات