ايوان ليبيا

السبت , 8 أغسطس 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

نصائح البعثة الأممية لمتضرري مخلفات الحروب

- كتب   -  
نصائح البعثة الأممية لمتضرري مخلفات الحروب
نصائح البعثة الأممية لمتضرري مخلفات الحروب

إيوان ليبيا - وكالات :

نصحت البعثة الأممية للدعم في ليبيا، متضرري مخلفات الحروب بالمنطقة الغربية بتوخي الحذر عند التنقل بمواقع الاشتباكات بعد توقف المواجهات المسلحة في المنطقة.

وقالت البعثة: «توقفت المواجهات المسلحة في المنطقة الغربية، ولكن هذا لا يعني أن المناطق آمنة. تم استخدام المتفجرات والأسلحة الثقيلة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية بشكل مكثف، مما تسبب في وقوع عديد الضحايا في صفوف المدنيين»، بحسب ما نشرته عبر صفحتها على موقع «فيسبوك».

خطيرة للغاية
وأضافت البعثة في منشورها: «مخلفات الحروب القابلة للانفجار خطيرة للغاية، إذ قد تتسبب في إصابات شديدة وقد ينجم عنها وفيات».

نصائح ووسائل للمساعدة
ووجهت خمس نصائح إلى الراغبين في العودة إلى منازلهم بالمناطق التي شهدت اشتباكات أو تعرضت لأي نوع من القصف، كالتالي:
1 - لسلامتك وأسرتك لا تستعجل بالعودة إلى منزلك دون إذن السلطات المحلية بشأن سلامة وأمان المنطقة.
2 - ابق بعيدا عن الأماكن المدمرة أو المهجورة.
3 - انتبه من مخلفات الحروب القابلة للانفجار المجهولة داخل منزلك وحوله.
4 - لا تلمس أي جسم مشبوه أو تحاول تحريكه.
5 - في حال وجدت جسما مجهولا، اعلم الآخرين حولك وقم بالإبلاغ عنه مباشرة إلى السلطات المحلية أو على الأرقام التالية:
منظمة حقول حرة
0924753909
المركز الليبي للأعمال المتعلقة بالألغام ومخلفات الحروب
0918808234
 

التعليقات