ايوان ليبيا

الثلاثاء , 24 نوفمبر 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

ايطاليا تعرض تدريب خفر السواحل الليبي لمكافحة الهجرة

- كتب   -  
ايطاليا تعرض تدريب خفر السواحل  الليبي لمكافحة الهجرة
ايطاليا تعرض تدريب خفر السواحل الليبي لمكافحة الهجرة

إيوان ليبيا - وكالات :

بحث وكيل وزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني، صلاح النمروش، ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش الليبي، الفريق الركن محمد الشريف، مع وفد عسكري إيطالي عمليات تدريب وتأهيل عناصر خفر السواحل الليبي لمكافحة الهجرة غير الشرعية، بحسب وزارة الدفاع في حكومة الوفاق.

ووصل إلى العاصمة طرابلس ظهر امس الأربعاء، وفد عسكريا إيطاليا مرافقا للسفير الإيطالي لدى ليبيا، جوزيبي بوتشينو غريمالدي، وعقد اجتماعا مع المسؤولين الليبيين بمقر وزارة الدفاع.

وقالت وزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني عبر صفحتها على «فيسبوك» إن «مستجدات الأوضاع في البلاد وعمليات تدريب وتأهيل عناصر خفر السواحل الليبي مثلت محور الحديث في اللقاء الذي جمع وكيل وزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني المهندس صلاح الدين النمروش وسفير إيطاليا لدى ليبيا جوزيبي بوتشينو» بحضور رئيس الأركان العامة الفريق الركن محمد الشريف.

وحضر اللقاء عن الجانب الليبي إلى جانب وكيل وزارة الدفاع ورئيس الأركان كلا من آمري إدارة الهندسة العسكرية، وجهاز حرس السواحل، ومدير إدارة تنمية الموارد البشرية، بالإضافة إلى مدير مكتب الشؤون العسكرية بوزارة الخارجية، ومكتب التعاون الدولي بوزارة الدفاع.

وأضافت الوزارة أن الاجتماع مع العسكريين الإيطاليين «تناول تحقيق التعاون المشترك بين البلدين خصوصا فيما يتعلق بملف الهجرة غير النظامية، وتطويرها غرض التصدي لهذه الظاهرة».

وأكد سفير إيطاليا لدى ليبيا، جوزيبي بوتشينو غريمالدي، خلال الاجتماع حرص بلاده على التعاون الأمني مع ليبيا بما يخدم المصلحة المشتركة للبلدين. فيما تحدث وكيل وزارة الدفاع صلاح الدين النمروش عن الدور الذي تلعبه إيطاليا من أجل إرساء الأمن والسلام في ليبيا.

 

التعليقات