ايوان ليبيا

الثلاثاء , 24 نوفمبر 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

تمديد المشروع الأممي للمساعدة الانتخابية لليبيا

- كتب   -  
تمديد المشروع الأممي للمساعدة الانتخابية لليبيا
تمديد المشروع الأممي للمساعدة الانتخابية لليبيا

إيوان ليبيا - وكالات :

رحبت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في وقت متأخر الأربعاء، بقرار تمديد مشروع الأمم المتحدة للمساعدة الانتخابية «تعزيز الانتخابات من أجل الشعب الليبي» حتى ديسمبر 2021، والذي يعمل على تحضير المفوضية لأية أحداث انتخابية قادمة.

وجاء قرار التمديد في اجتماع مجلس المشروع المنعقد عبر الفيديو يوم 30 يونيو الماضي، برئاسة رئيس مجلس المفوضية، الدكتور عماد السايح، والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، جيراردو نوتو، وبحضور عضو مجلس المفوضية، عبد الحكيم بالخير بصفته ممثل المفوضية في اللجنة الفنية بالمشروع، وعدد من ممثلي الدول المانحة مثل الاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا والمملكة المتحدة، حسب بيان للمفوضية.

واستعرض السائح خلال الاجتماع، السياق الانتخابي في ليبيا، مبينًا التحديات والفرص والشروط اللازمة للانتخابات، حسب البيان الذي أشار إلى تعبير السائح وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي عن شكرهما للدول المانحة على التزامهم المستمر لتعزيز العمليات الديمقراطية في ليبيا، ودعمهم للمفوضية من خلال مشروع «تعزيز الانتخابات من أجل الشعب الليبي».

وأشار البيان إلى «إقرار الجهات المانحة بالتقدم الذي أحرزته المفوضية والمشروع مشيرين إلى أهمية الحفاظ على دعم انتخابي فعال للمفوضية لضمان استعدادها من الناحية الفنية لإجراء عمليات انتخابية ذات مصداقية في حال الدعوة إليها».

يشار إلى إشادة سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، آلن بوجيا، «بمستوى جاهزية المفوضية الوطنية العليا للانتخابات والجهود المبذولة في سبيل توفير ظروف مثالية لإجراء الانتخابات وفق أعلى المعايير الدولية»، وذلك خلال زيارته، الأحد الماضي، إلى مقر المفوضية بالعاصمة طرابلس، ولقائه رئيس مجلس إدارتها السايح وعضو مجلس الإدارة، عبدالحكيم بالخير.

التعليقات