ايوان ليبيا

الثلاثاء , 2 مارس 2021
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

البرلمان الألماني يدعو إسرائيل إلى التخلي عن خطط ضم أراض بالضفة الغربية

- كتب   -  
البرلمان الألماني

دعا البرلمان الألماني الحكومة ال إسرائيل ية إلى التخلي عن ضم أراض فلسطينية في الضفة الغربية بالمخالفة للقانون الدولي.
وأقر البرلمان الألماني اليوم الأربعاء بدون أصوات معارضة طلب مشترك بهذا الخصوص، مقدما من أحزاب الائتلاف الحاكم (حزب المستشارة إنجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري والحزب الاشتراكي الديمقراطي).
وجاء في الطلب أن الضم المعلن عنه لأجزاء من الضفة الغربية وتوسيع نطاق المستوطنات اليهودية هناك " تتعارض مع القانون الدولي".
من جانبه، حذر وزير الخارجية الألماني هايكو ماس خلال النقاش من أن المشروع ال إسرائيل ي يهدد الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط برمتها، وقال " لا يمكن تحقيق السلام من خلال خطوات أحادية الجانب".
وتنص معاهدة الائتلاف الحكومي في إسرائيل على إتاحة البدء في اتخاذ الخطوات الخاصة بالضم بحلول الأول من يوليو الجاري. وحذرت كل الكتل في البرلمان الألماني تقريبا من هذه الخطة لما تنطوي عليه من تهديد لأمن إسرائيل ولحل الدولتين. في المقابل، أبدت الكتلة البرلمانية لحزب البديل من أجل ألمانيا عدم ممانعة للخطة ال إسرائيل ية، وقال انطون فريزن، النائب في البرلمان عن الحزب اليميني الشعبوي إن هذه الخطوة تصب في مصلحة إسرائيل الوطنية. ونأت الأحزاب الأخرى الممثلة في البرلمان بنفسها عن المشروع ال إسرائيل ي، حيث قال جيرجور جيزي، المتحدث باسم الكتلة البرلمانية لحزب اليسار، إن مثل هذا الانتهاك للقانون الدولي لا يضر بسمعة إسرائيل الدولية وحسب بل إنه يزيد من سوء وضع اليهود في كل أنحاء العالم " فلن يكونوا هم ولا إسرائيل أكثر أمنا بل على العكس".

التعليقات