ايوان ليبيا

الثلاثاء , 24 نوفمبر 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

تسيير أول قافلة طبية إلى مدينة سرت

- كتب   -  
تسيير أول قافلة طبية إلى مدينة سرت
تسيير أول قافلة طبية إلى مدينة سرت

إيوان ليبيا - وكالات :

أعلنت وزارة الصحة بالحكومة الموقتة أنها سيرت صباح، اليوم الأربعاء، أول قافلة طبية إلى مدينة سرت، تحمل ستة أطباء في تخصصات مختلفة لمدة عشرة أيام، وفق ما نشرته اللجنة الطبية الاستشارية عبر صفحتها على «فيسبوك».

ونقلت اللجنة عن مدير عام مركز الكيش بالعيادات التخصصية ورئيس القوافل الطبية، الدكتور مرعي الفسي، قوله إن القافلة الطبية تهدف «لتخفيف العبء عن مستشفيات مدينة بنغازي ولتوفير وتقديم أفضل خدمات طبية داخل مدينة سرت، وفقاً للالتزام بتوجيهات اللجنة الطبية الاستشارية لمكافحة وباء كورونا بشأن عزل المدن، الأمر الذي يتطلب توفير الخدمات الطبية داخل كل مدينة».

وأوضح الفسي أن مقترح إرسال القافلة الطبية كان عن طريق وزير الصحة بالحكومة الموقتة الدكتور سعد عقوب، بشأن توفير الخدمات داخل المدن لتخفيف الحمل عن مدينة بنغازي، وتأكيداً على حجر وعزل المدن تفادياً لتفشي عدوى «كورونا».

وأضاف الفسي أن القافلة الطبية تضم ستة أطباء في تخصصات مختلفة ومهمة منها الباطنة والجراحة العامة وجراحة العظام وجراحة المخ والأعصاب وغيرها، منوها بأن القوافل الطبية مستمرة بهدف الاستفادة بالسعة السريرية في هذه المدن وتقديم الخدمات الطبية لهم من قبل مُدنهم دون التنقل لبنغازي والمناطق المجاورة، بحيث تكون كل مدينة مسؤولة عن المناطق المجاورة لها.

ونوه مدير إدارة المستشفيات بوزارة الصحة بالحكومة الموقتة، الدكتور إسماعيل العيضة، بأنه سيجري تسيير قوافل طبية إلى الجنوب والمناطق التي تحتاج لتغطية العجز في العناصر الطبية في الفترة المقبلة، بدءا من الأسبوع القادم وستستمر بشكل دوري تحت تنظيم وإشراف وزارة الصحة مباشرة، وسيتم توفير تغطية مادية «مكافآت» للكوادر الطبية المشاركة.

التعليقات