ايوان ليبيا

الثلاثاء , 24 نوفمبر 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

عدل الوفاق تنظم اجتماعا حول الألغام المزروعة حول سرت

- كتب   -  
عدل الوفاق تنظم اجتماعا حول الألغام المزروعة حول سرت
عدل الوفاق تنظم اجتماعا حول الألغام المزروعة حول سرت

إيوان ليبيا - وكالات :

عقدت اللجنة المشتركة لرصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان اجتماعها الثامن والعشرين، اليوم الأربعاء، برئاسة نائب رئيس اللجنة، وبحضور عدد من أعضائها، واعتمدت محضر الاجتماع السابق، ثم استعرضت جدول أعمالها، ومن ضمنه «الألغام المزروعة حول سرت وما تسببه من أضرار».

وتناولت اللجنة، خلال الاجتماع، تقرير فريق الرصد عن الانتهاكات المسجلة أخيرًا، التي كان آخرها تقرير «حول الألغام المزروعة حول مدينة سرت، التي سببت أضرارًا لعدد من المدنيين»، وذلك حسب بيان منشور على صفحة وزارة العدل بحكومة الوفاق بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

كما استعرضت اللجنة تقارير حقوقية وصحفية أجنبية تناولت «الانتهاكات التي طالت المدنيين في ليبيا ومنها موضوع الألغام والمقابر الجماعية في مدينة ترهونة»، وقررت اللجنة حفظها في أرشيفها والنظر في إمكانية الاستفادة منها.

كما تطرقت اللجنة إلى تقرير مقدم من عضو اللجنة عن وزارة الداخلية حول الأيتام والأرامل الذين فقدوا ذويهم جراء «الاعتداء على العاصمة طرابلس»، وانتهت اللجنة إلى التواصل مع صندوق الضمان الاجتماعي وصندوق التضامن لحصر الأسر المتضررة وإمكانية تقديم المساعدة لهم.

التعليقات