ايوان ليبيا

الأحد , 12 يوليو 2020
مؤتمر مدرب شيفيلد: دوري الأبطال؟ نفكر في المباراة المقبلة فقطجاسبريني ينفجر بسبب ركلتي جزاء يوفنتوس: هل نقطع أيدينا؟.. هذا القانون في إيطاليا فقطساري بعد التعادل مع أتالانتا: واجهنا أحد أفضل الفرق في أوروبا.. نقطة مستحقةجوارديولا: نأمل كثيرا أن يكون قرار المحكمة الرياضية في صالحناالجيش الوطنى الليبى يؤكد استمرار غلق الموانئ النفطيةميدياسيت: ماذا يحدث في لاتسيو.. شجار بين اللاعبين والجهاز الطبي بعد الخسارة من ساسولوسيتي يواصل نتائجه الكبيرة ضد برايتون.. وسترلينج يكمل الهاتريك بطريقة غريبةفيدال: الفوز بالدوري ليس في أيدينا.. والطقس كان صعبامدرب بلد الوليد يفتح النار على سيتيين: دائما ما يحاول التقليل مننا.. فعل ذلك مع بيتيسوزيرة الثقافة الإماراتية: تغيير وضع متحف «آيا صوفيا» في إسطنبول لم يراع القيمة الإنسانيةعباس: مخططات إسرائيل لضم أراض فلسطينية تنهي العملية السياسيةإدارة الإطفاء الإيرانية: انفجار غاز يهز مبنى في طهران وإصابة شخصتركيا تسجل 1016 إصابة و21 وفاة بفيروس كوروناحجار لـ«بوابة الأهرام»: مجموعة البنك الإسلامي للتنمية تساهم في 57 مشروعا بقيمة 3.8 مليار دولارليبيا: تسجيل 47 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"العراق يسجل 2734 إصابة بـ"كورونا".. وتماثل 1699 حالة للشفاءالأمم المتحدة تنوه بمشاركة السعودية في إطلاق المعرض الافتراضي لمكافحة الإرهابوفاة جاك تشارلتون الفائز بكأس العالم 1966 ومدرب أيرلندا السابقمباشر في إنجلترا – ليفربول (1) بيرنلي (1) .. التعااادل جاي رودريجيزبارما يعلن إيجابية عينة أحد أعضاء الفريق الأول

تفاصيل مقترح توزيع إيرادات النفط

- كتب   -  
تفاصيل مقترح توزيع إيرادات النفط
تفاصيل مقترح توزيع إيرادات النفط

إيوان ليبيا - 218 :

قال رئيس لجنة الطاقة في مجلس النواب عيسى العريبي، إن تصدير النفط ما يزال متوقفا، وأن استئنافه مرهون بالاتفاق على عدد من البنود، بينها التوزيع العادل للثروة.

وأضاف العريبي، لبرنامج “LIVE” على قناة “NEWS 218″، الثلاثاء، أن هناك مقترحا بإنشاء حساب بإشراف الأمم المتحدة ليتم عن طريقه توزيع الأموال بين مصرفي ليبيا المركزي في طرابلس والبيضاء.

وأوضح أن الخطة المستقبلية لتوزيع عائدات النفط والمطروحة أمام مجلس النواب والمجلس الرئاسي والمجتمع الدولي تتمثل في تخصيص 50% من الإيرادات لإقليم طرابلس و38% لإقليم برقة و12% لإقليم فزان، مشيرا إلى أن المقترحات المالية وضعت وفقا للتعداد السكاني.

وكشف العريبي أن “مركزي طرابلس” يتعرض لضغوط من مجموعات مسلحة، وفق تصريح لوزير الداخلية في حكومة الوفاق فتحي باشاغا، مشيرا إلى أن ليبيا تعاني منذ عام 2011، من سوء توزيع الأموال والمناصب في الأماكن والمؤسسات السيادية والحساسة، مطالبا بخروج كافة المرتزقة من ليبيا ليتسنى حل المشكلة بين الليبيين.

وعبّر العريبي عن رفضه للقاء محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، مع الرئيس التركي الطيب رجب أردوغان قبل يومين.

التعليقات