ايوان ليبيا

الثلاثاء , 20 أكتوبر 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

تفاصيل مقترح توزيع إيرادات النفط

- كتب   -  
تفاصيل مقترح توزيع إيرادات النفط
تفاصيل مقترح توزيع إيرادات النفط

إيوان ليبيا - 218 :

قال رئيس لجنة الطاقة في مجلس النواب عيسى العريبي، إن تصدير النفط ما يزال متوقفا، وأن استئنافه مرهون بالاتفاق على عدد من البنود، بينها التوزيع العادل للثروة.

وأضاف العريبي، لبرنامج “LIVE” على قناة “NEWS 218″، الثلاثاء، أن هناك مقترحا بإنشاء حساب بإشراف الأمم المتحدة ليتم عن طريقه توزيع الأموال بين مصرفي ليبيا المركزي في طرابلس والبيضاء.

وأوضح أن الخطة المستقبلية لتوزيع عائدات النفط والمطروحة أمام مجلس النواب والمجلس الرئاسي والمجتمع الدولي تتمثل في تخصيص 50% من الإيرادات لإقليم طرابلس و38% لإقليم برقة و12% لإقليم فزان، مشيرا إلى أن المقترحات المالية وضعت وفقا للتعداد السكاني.

وكشف العريبي أن “مركزي طرابلس” يتعرض لضغوط من مجموعات مسلحة، وفق تصريح لوزير الداخلية في حكومة الوفاق فتحي باشاغا، مشيرا إلى أن ليبيا تعاني منذ عام 2011، من سوء توزيع الأموال والمناصب في الأماكن والمؤسسات السيادية والحساسة، مطالبا بخروج كافة المرتزقة من ليبيا ليتسنى حل المشكلة بين الليبيين.

وعبّر العريبي عن رفضه للقاء محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، مع الرئيس التركي الطيب رجب أردوغان قبل يومين.

التعليقات