ايوان ليبيا

الثلاثاء , 20 أكتوبر 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

استكمال شروط العضوية الكاملة بمركز «أوبسالا» للرصد الوبائي

- كتب   -  
استكمال شروط العضوية الكاملة بمركز «أوبسالا» للرصد الوبائي
استكمال شروط العضوية الكاملة بمركز «أوبسالا» للرصد الوبائي

إيوان ليبيا - وكالات :

أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوفاق، الثلاثاء، استكمالها جميع المتطلبات اللازمة للحصول على العضوية الكاملة في برنامج منظمة الصحة العالمية لمتابعة السلامة الدوائية، الذي يديره مركز «أوبسالا» الدولي للرصد الدوائي في السويد.

ويختص «أوبسالا» بجمع التقارير الخاصة بالآثار العكسية للأدوية الواردة إليه من الدول الأعضاء ذات العضوية الدائمة في هذا البرنامج، وإعطاء تحذيرات مبكرة عنها وإصدار الدراسات الخاصة بهذا الشأن، حسب بيان منشور على صفحة وزارة الصحة بموقع «فيسبوك».

وقال مدير إدارة الصيدلة والمعدات الطبية، خالد مهرج، «إن ليبيا ستتحصل قريبًا على العضوية الدائمة بمركز أوبسالا العالمي للرصد الدوائي لأول مرة بعد استكمال كل المتطلبات المتعلقة بهذا الشأن، ومن بينها إنشاء قسم لليقظة الدوائية بإدارة الصيدلة، وتطبيق برنامج vigiflow لربط عملية الإبلاغ عن الأعراض العكسية للأدوية في ليبيا بالمركز، لمتابعة الآثار الجانبية للأدوية».

وأوضح رئيس قسم اليقظة الدوائية بإدارة الصيدلة، محمد المبروك، أن ليبيا ستتمتع بمزايا كاملة من مركز «أوبسالا» الدولي، بدلًا عن المزايا الجزئية التي تحصلت عليها على مدى العامين الماضيين بصفتها عضوًا منتسبًا.

التعليقات