ايوان ليبيا

الأحد , 12 يوليو 2020
مؤتمر مدرب شيفيلد: دوري الأبطال؟ نفكر في المباراة المقبلة فقطجاسبريني ينفجر بسبب ركلتي جزاء يوفنتوس: هل نقطع أيدينا؟.. هذا القانون في إيطاليا فقطساري بعد التعادل مع أتالانتا: واجهنا أحد أفضل الفرق في أوروبا.. نقطة مستحقةجوارديولا: نأمل كثيرا أن يكون قرار المحكمة الرياضية في صالحناالجيش الوطنى الليبى يؤكد استمرار غلق الموانئ النفطيةميدياسيت: ماذا يحدث في لاتسيو.. شجار بين اللاعبين والجهاز الطبي بعد الخسارة من ساسولوسيتي يواصل نتائجه الكبيرة ضد برايتون.. وسترلينج يكمل الهاتريك بطريقة غريبةفيدال: الفوز بالدوري ليس في أيدينا.. والطقس كان صعبامدرب بلد الوليد يفتح النار على سيتيين: دائما ما يحاول التقليل مننا.. فعل ذلك مع بيتيسوزيرة الثقافة الإماراتية: تغيير وضع متحف «آيا صوفيا» في إسطنبول لم يراع القيمة الإنسانيةعباس: مخططات إسرائيل لضم أراض فلسطينية تنهي العملية السياسيةإدارة الإطفاء الإيرانية: انفجار غاز يهز مبنى في طهران وإصابة شخصتركيا تسجل 1016 إصابة و21 وفاة بفيروس كوروناحجار لـ«بوابة الأهرام»: مجموعة البنك الإسلامي للتنمية تساهم في 57 مشروعا بقيمة 3.8 مليار دولارليبيا: تسجيل 47 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"العراق يسجل 2734 إصابة بـ"كورونا".. وتماثل 1699 حالة للشفاءالأمم المتحدة تنوه بمشاركة السعودية في إطلاق المعرض الافتراضي لمكافحة الإرهابوفاة جاك تشارلتون الفائز بكأس العالم 1966 ومدرب أيرلندا السابقمباشر في إنجلترا – ليفربول (1) بيرنلي (1) .. التعااادل جاي رودريجيزبارما يعلن إيجابية عينة أحد أعضاء الفريق الأول

استكمال شروط العضوية الكاملة بمركز «أوبسالا» للرصد الوبائي

- كتب   -  
استكمال شروط العضوية الكاملة بمركز «أوبسالا» للرصد الوبائي
استكمال شروط العضوية الكاملة بمركز «أوبسالا» للرصد الوبائي

إيوان ليبيا - وكالات :

أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوفاق، الثلاثاء، استكمالها جميع المتطلبات اللازمة للحصول على العضوية الكاملة في برنامج منظمة الصحة العالمية لمتابعة السلامة الدوائية، الذي يديره مركز «أوبسالا» الدولي للرصد الدوائي في السويد.

ويختص «أوبسالا» بجمع التقارير الخاصة بالآثار العكسية للأدوية الواردة إليه من الدول الأعضاء ذات العضوية الدائمة في هذا البرنامج، وإعطاء تحذيرات مبكرة عنها وإصدار الدراسات الخاصة بهذا الشأن، حسب بيان منشور على صفحة وزارة الصحة بموقع «فيسبوك».

وقال مدير إدارة الصيدلة والمعدات الطبية، خالد مهرج، «إن ليبيا ستتحصل قريبًا على العضوية الدائمة بمركز أوبسالا العالمي للرصد الدوائي لأول مرة بعد استكمال كل المتطلبات المتعلقة بهذا الشأن، ومن بينها إنشاء قسم لليقظة الدوائية بإدارة الصيدلة، وتطبيق برنامج vigiflow لربط عملية الإبلاغ عن الأعراض العكسية للأدوية في ليبيا بالمركز، لمتابعة الآثار الجانبية للأدوية».

وأوضح رئيس قسم اليقظة الدوائية بإدارة الصيدلة، محمد المبروك، أن ليبيا ستتمتع بمزايا كاملة من مركز «أوبسالا» الدولي، بدلًا عن المزايا الجزئية التي تحصلت عليها على مدى العامين الماضيين بصفتها عضوًا منتسبًا.

التعليقات