ايوان ليبيا

الأحد , 12 يوليو 2020
مؤتمر مدرب شيفيلد: دوري الأبطال؟ نفكر في المباراة المقبلة فقطجاسبريني ينفجر بسبب ركلتي جزاء يوفنتوس: هل نقطع أيدينا؟.. هذا القانون في إيطاليا فقطساري بعد التعادل مع أتالانتا: واجهنا أحد أفضل الفرق في أوروبا.. نقطة مستحقةجوارديولا: نأمل كثيرا أن يكون قرار المحكمة الرياضية في صالحناالجيش الوطنى الليبى يؤكد استمرار غلق الموانئ النفطيةميدياسيت: ماذا يحدث في لاتسيو.. شجار بين اللاعبين والجهاز الطبي بعد الخسارة من ساسولوسيتي يواصل نتائجه الكبيرة ضد برايتون.. وسترلينج يكمل الهاتريك بطريقة غريبةفيدال: الفوز بالدوري ليس في أيدينا.. والطقس كان صعبامدرب بلد الوليد يفتح النار على سيتيين: دائما ما يحاول التقليل مننا.. فعل ذلك مع بيتيسوزيرة الثقافة الإماراتية: تغيير وضع متحف «آيا صوفيا» في إسطنبول لم يراع القيمة الإنسانيةعباس: مخططات إسرائيل لضم أراض فلسطينية تنهي العملية السياسيةإدارة الإطفاء الإيرانية: انفجار غاز يهز مبنى في طهران وإصابة شخصتركيا تسجل 1016 إصابة و21 وفاة بفيروس كوروناحجار لـ«بوابة الأهرام»: مجموعة البنك الإسلامي للتنمية تساهم في 57 مشروعا بقيمة 3.8 مليار دولارليبيا: تسجيل 47 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"العراق يسجل 2734 إصابة بـ"كورونا".. وتماثل 1699 حالة للشفاءالأمم المتحدة تنوه بمشاركة السعودية في إطلاق المعرض الافتراضي لمكافحة الإرهابوفاة جاك تشارلتون الفائز بكأس العالم 1966 ومدرب أيرلندا السابقمباشر في إنجلترا – ليفربول (1) بيرنلي (1) .. التعااادل جاي رودريجيزبارما يعلن إيجابية عينة أحد أعضاء الفريق الأول

رد خارجية الوفاق على تصريحات ماكرون حول تركيا

- كتب   -  
رد خارجية الوفاق على تصريحات ماكرون  حول تركيا
رد خارجية الوفاق على تصريحات ماكرون حول تركيا

إيوان ليبيا - وكالات :

رد وزير الخارجية بحكومة الوفاق محمد الطاهر سيالة على تصريحات الرئيس الفرنسي التي دان فيها التدخل التركي في ليبيا، قائلا: «كنا نأمل أن يصدر من الرئيس (إيمانويل) ماكرون تصريحا يفيد برفضه عدوان حفتر على العاصمة طرابلس منذ 14 شهرا أي منذ الهجوم الغادر».

وأضاف أن  «تصريحات الرئيس الفرنسي ماكرون المتعلقة بعدم دعمه لحفتر جاءت متأخرة جدا ولو كانت منذ بداية العدوان لكان لها صدى على أرض الواقع».

جاء ذلك في تغريدة للناطق باسم الوزارة محمد القبلاوي، على موقع «تويتر»، اليوم الثلاثاء، وذلك بعد ساعات من اتهام ماكرون تركيا بأنها تتحمل «مسؤولية تاريخية وإجرامية» في النزاع الليبي بوصفها بلدًا «يدعي أنه عضو في حلف شمال الأطلسي».

وقال ماكرون في مؤتمر صحفي مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في ألمانيا، أمس الإثنين، «نحتاج في هذه المرحلة إلى توضيح لا غنى عنه للسياسة التركية في ليبيا، التي هي مرفوضة بالنسبة إلينا»، مشيرا إلى أن أنقرة «زادت» من وجودها العسكري في ليبيا و«استوردت مجددًا، وفي شكل كبير، مقاتلين جهاديين من سورية».

وفيما يخص روسيا، قال الرئيس الفرنسي إن موسكو تلعب على «التناقض» الناشئ من وجود «ميليشيا روسية خاصة» في ليبيا مسماة «فاغنر» وليس جنودا من الجيش الروسي.

التعليقات