ايوان ليبيا

الأثنين , 27 سبتمبر 2021
رصد إقلاع طائرة شحن تركية وأخرى تابعة للاستخبارات باتجاه ليبياطوكيو تسجل 154 إصابة جديدة بفيروس كورونانساء أيسلندا يفشلن في اقتناص غالبية مقاعد البرلمانفوز "مفاجئ" للحزب الشيوعي النمساوي في الانتخابات البلدية بثاني أكبر مدن البلادشركة اتصالات روسية تستثمر 100 مليون دولار في الذكاء الاصطناعي الناشئالسفير الأمريكي: ليس لدينا مرشح مفضل للرئاسة والاختيار حق وحيد لليبيينالزوبية: النائب العام لم يتمكن من فتح ملف «قصة اختطافي» حتى الآنروسيا تُسجل 22 ألفا و236 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" و779 وفاةرئيس الوزراء الماليزي:ملتزمون بأن نصبح دولة محايدة للكربون بحلول عام 2050رئيس بيلاروسيا: البلدان المجاورة اختارت سياسة المواجهة تجاهناوزير الخارجية العراقي: نجحنا في حل الخلافات بين دول المنطقةالارصاد الجوية: اجواء خريفية وأمطار على هذه المناطق وهذا موعدهاالقماطي: حزبي سيقدم “عشرات المرشحين” للانتخابات البرلمانية لتحقيق الاستقرارمساعد تريم السابق: مصطفى محمد فقد الحافز بعد بدايته الرائعة مع جالاتاسرايعبد الغفار: كفر الشيخ جاهزة لإرسال عمالتها للمشاركة في إعمار ليبياالدرقاش: أردوغان لم يحدد 24 ديسمبر موعداً للانتخابات وهذا انتصار لمظاهرة الجمعةأسعار النفط تُواصل الارتفاع لليوم الخامس على التواليبلينكن: من المهم تنفيذ وقف اطلاق النار بشكل كامل وإخراج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبياالمقريف يبحث مع كارولاين سبل تدريب المعلمين الليبيين في بريطانيا«نورلاند» لـ «الشرق الأوسط»: استبعد استبدال حكومة «الوحدة الوطنية».. وليس لأمريكا مرشح مفضل

القبض على سودانيين كانوا في طريقهم إلى القتال كمرتزقة في ليبيا

- كتب   -  
القبض على سودانيين كانوا في طريقهم إلى القتال كمرتزقة في ليبيا
القبض على سودانيين كانوا في طريقهم إلى القتال كمرتزقة في ليبيا

إيوان ليبيا - وكالات :

أعلنت السلطات السودانية، مساء أمس الأحد، إلقاء القبض على «عشرات من الأفراد الذين كانوا في طريقهم إلى ليبيا للعمل كمرتزقة»

وقال الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع العميد جمال جمعة إن «قوة أمنية مشتركة تمكنت من القبض على ١٢٢ متفلت بينهم ٨ أطفال متوجهين للعمل كمرتزقة في ليبيا»، وفق وكالة الأنباء السودانية الرسمية «سونا».

عمل كبير
وأوضح جمعة: «٧٢ من المقبوض عليهم سيواجهون تهما بموجب قانون الطوارئ تتصل بالاعتداء على معسكر كتروم والانتماء لمجلس الصحوة الثوري وشراء الأسلحة وتجنيد الأطفال والتحريض ضد الدولة وإثارة النعرات القبلية َوالنهب المسلح. بينما سيتم تسليم ٥٠ الآخرين للشرطة لوجود حالات اشتباه ضدهم».

واعتبر الناطق الرسمي باسم الدعم السريع القبض على هذه المجموعة «عمل كبير يحسب للقوات الأمنية ويبصر الشعب والمواطنين بحجم الجرائم التي ترتكب ضد السودان عبر استخدام الشباب، في وقت تتجه جميع الجهود في البحث عن السلام والخروج بالفترة الانتقالية الي بر الأمان وصولاً إلى الديمقراطية».

معلومات موثقة
وتابع أن القوة المشتركة التي تتكون من الشرطة والجيش والأمن والدعم السريع «تمكنت من القبض على هذه المجموعات في مناطق مختلفة بدارفور». وأشار إلى أن «هذا العمل تم بعد تلقي الجنة الأمنية العليا معلومات موثقة بأن عدداً من ابناء السودان يتم تجنيدهم للعمل كمرتزقة في ليبيا». ونفى جمعة - وفق الوكالة نفسها - «وجود قوات سودانية تقاتل في ليبيا».

 

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات