ايوان ليبيا

الأثنين , 10 أغسطس 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

ايقاف الأنشطة الاقتصادية في جنزور بسبب «كورونا»

- كتب   -  
ايقاف الأنشطة الاقتصادية في جنزور بسبب «كورونا»
ايقاف الأنشطة الاقتصادية في جنزور بسبب «كورونا»

إيوان ليبيا - وكالات :

أصدرت بلدية جنزور بيانا أمس الاثنين، بخصوص مواجهة جائحة كورونا، متضمنا إجراءات عدة بوقف الأنشطة الاقتصادية، واستثناء القطاع الطبي وبيع المواد والسلع الغذائية، وغيرها.

وقال البيان: بالإشارة إلى بيان المركز الوطني لمكافحة الأمراض رقم (100) بشأن تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد، ومن ضمنها 5 إصابات ببلدية جنزور، وانطلاقا من مسؤولية المجلس البلدي والجهات التابعة له في حماية المواطن تقرر «إيقاف جميع الأنشطة الاقتصادية والتجارية المختلفة، وتلتزم الجهات الإدارية بقرار المجلس الرئاسي بخصوص تنظيم العمل بالمؤسسات الحكومية»، وذلك بحسب ما نشرته صفحة إدارة الرصد والتقصي والاستجابة السريعة التابعة للمركز الوطني لمكافحة الأمراض على موقع «فيسبوك».

الأنشطة المستثناة
واستثنى القرار «المستوصفات العامة والمصحات والعيادات الخاصة والصيدليات» حيث "يسمح لها بالعمل 24 ساعة، ولا يسمح بفتح عيادات الأسنان إلا بعد أخذ الموافقة من النقابة المختصة».

كما شمل الاستثناء أنشطة «المخابز، ومحلات المواد الغذائية، والخضار، واللحوم، ومواد التنظيف، ومحلات توزيع المياه، والعطرية، وبيع الألبان ومشتقاتها»، من الساعة السادسة صباحا إلى السادسة مساء.

وشمل الاستثناء كذلك «محلات تصليح إطارات السيارات». واشترط القرار «التزام أصحاب المحلات المسموح لها بالفتح، باستعمال الكمامة، وتوفير مادة الكحول للتعقيم باستمرار، وإتباع كافة الإجراءات الوقائية ومنع الازدحام بها والمحافظة على التباعد بين الزبائن».

حظر التجمعات
وشدد القرار على حظر التجمع بالأماكن العامة «مثل المنتزهات، والمصائف، والحدائق، ونحوها طيلة فترة الحظر المعلن عنها، ومن يخالف ذلك سيعرض نفسه للمسائلة القانونية أمام الجهات الضبطية والرسمية»، على أن تتولى الجهات الأمنية والضبطية الرسمية بالبلدية متابعة تنفيذ القرار.

وذكر البيان أنه سيعاد تقييم الإجراءات المنصوص عليها في القرار بعد عشرة أيام من تاريخ تنفيذها.

التعليقات