ايوان ليبيا

الأحد , 12 يوليو 2020
الجيش الوطنى الليبى يؤكد استمرار غلق الموانئ النفطيةميدياسيت: ماذا يحدث في لاتسيو.. شجار بين اللاعبين والجهاز الطبي بعد الخسارة من ساسولوسيتي يواصل نتائجه الكبيرة ضد برايتون.. وسترلينج يكمل الهاتريك بطريقة غريبةفيدال: الفوز بالدوري ليس في أيدينا.. والطقس كان صعبامدرب بلد الوليد يفتح النار على سيتيين: دائما ما يحاول التقليل مننا.. فعل ذلك مع بيتيسوزيرة الثقافة الإماراتية: تغيير وضع متحف «آيا صوفيا» في إسطنبول لم يراع القيمة الإنسانيةعباس: مخططات إسرائيل لضم أراض فلسطينية تنهي العملية السياسيةإدارة الإطفاء الإيرانية: انفجار غاز يهز مبنى في طهران وإصابة شخصتركيا تسجل 1016 إصابة و21 وفاة بفيروس كوروناحجار لـ«بوابة الأهرام»: مجموعة البنك الإسلامي للتنمية تساهم في 57 مشروعا بقيمة 3.8 مليار دولارليبيا: تسجيل 47 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"العراق يسجل 2734 إصابة بـ"كورونا".. وتماثل 1699 حالة للشفاءالأمم المتحدة تنوه بمشاركة السعودية في إطلاق المعرض الافتراضي لمكافحة الإرهابوفاة جاك تشارلتون الفائز بكأس العالم 1966 ومدرب أيرلندا السابقمباشر في إنجلترا – ليفربول (1) بيرنلي (1) .. التعااادل جاي رودريجيزبارما يعلن إيجابية عينة أحد أعضاء الفريق الأولتشكيل تشيلسي - ويليان وأبراهام وبوليسيتش يهاجمون شيفيلدمشروع ليبيا الوطني بين "الكبش والكيكي".. ثقافة الدولة وثقافة الدماء ... بقلم / محمد الامينطوكيو تسجل ٢٠٦ إصابات بفيروس كورونا خلال ٢٤ ساعةفلسطين تسجل حالتي وفاة جديدتين بكورونا والإجمالي 32

خطة إعادة تشغيل أكبر حقول النفط في ليبيا

- كتب   -  
خطة إعادة تشغيل أكبر حقول النفط في ليبيا
خطة إعادة تشغيل أكبر حقول النفط في ليبيا

إيوان ليبيا - 218 :

كشف مهندس يعمل في حقل الشرارة في تصريح لـ218 اليوم السبت تفاصيل إعادة فتح صمام الحمادة الرابط بين حقل الشرارة أكبر الحقول النفطية في ليبيا وميناء الزاوية وآلية تجريب خطوط الإمداد موضحا آلية العمل المستقبلية لحقل الشرارة المسؤول عن ضخ الخام.

وقال المهندس إن الفرق الفنية أعادت فتح إحدى المضخات الساعة الرابعة من فجر اليوم حيث أظهرت البيانات الفنية إعادة فتح الصمام قبل أن يعيدوا إغلاق المضخة إلى حين صدور التعليمات بالتشغيل مؤكدا أن التجارب تتم يوميا بشكل اعتيادي موضحا أن عدد المهندسين قليل في الحقل ولا يساعد على عمليات التشغيل في المحطةB والمحطة 186.

وتحصلت 218 على معلومات حصرية حول تقديرات الإنتاج في حال عودة تشغيل حقل الشرارة قريبا حيث أوضح المصدر ذاته أن الحقل كان ينتج بين 290 ألفا و300 ألف برميل يوميا، وأن عودة الإنتاج ستكون بقوة 50% بشكل تدريجي بسبب تهالك البنية التحتية والتسرب الكبير الحاصل في أحد الخزانات الرئيسة.

وتتضمن الخطة إعادة تشغيل الحقل بشكل تدريجي خلال الأيام والأشهر الأولى حتى يصل الإنتاج اليومي إلى 55 ألف برميل في المرحلة الأولى ويضاف إليها لاحقا 80 ألف برميل يوميا ليبلغ إجمالي الإنتاج 135 ألف برميل وسيستمر بتخصيص 10 آلاف برميل من النفط الخام لمحطة توليد الكهرباء في أوباري.

وأوضح أن باقي الإنتاج والمقدر بـ155 ألف برميل يوميا يحتاج لأشهر وجهد كبير من الفرق الفنية للشركة المشغلة أكاكوس والمؤسسة الوطنية للنفط بسبب الإغلاق الحاصل منذ يناير الماضي.

التعليقات