ايوان ليبيا

الجمعة , 30 يوليو 2021
الأوقاف الليبية وسوء التقدير ... بقلم / دكتور عيسى مسعود بغنيمن هو الفار الذى يقف خلف هجوم العجيلاتمحمد الامين يكتب : دماء في العجيلات.. وماذا بعد؟محمد الامين يكتب : خطورة رهن الاستحقاق الانتخابي بمسارات معرقلة: مربّع الإجرام في حقّ الوطن.هل يكون سيف الإسلام القذافي رئيس ليبيا القادم ؟شركة الكهرباء تعلن ساعات طرح الاحمال اليوم الجمعة 11 يونيو 2021الجيش الوطنى الليبى يتهم الجزائر بدعم جماعة الاخوان الارهابية على حساب الشعب الليبىالجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبيا

على خطى ترامب ...الرئيس البرازيلي يهدد بالانسحاب من منظمة الصحة العالمية

- كتب   -  
الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو

هدد الرئيس البرازيل ي جاير بولسونارو بسحب بلاده من منظمة الصحة العالمية ، مشيرًا إلى قرار الولايات المتحدة بالانسحاب من المنظمة أواخر الشهر الماضي.
وقال بولسونارو لشبكة (سي إن إن البرازيل ) ليلة أمس الجمعة: "لقد انسحبت الولايات المتحدة بالفعل. فإما أن تعمل منظمة الصحة العالمية دون أي تحيزات أيديولوجية أو أننا سنخرج"
وأضاف: " لسنا بحاجة إلى أي شخص من الخارج ليقدم لنا نصائح حول الصحة هنا".
كان الرئيس دونالد ترامب قد صرح في نهاية الشهر الماضي بأن الولايات المتحدة "ستنهي" علاقتها مع منظمة الصحة العالمية .
واتهم ترامب الوكالة التابعة للأمم المتحدة بأنها فشلت في سن إصلاحات في مواجهة مخاوف الولايات المتحدة بشأن تعاملها مع جائحة الفيروس التاجي، وبأنها تثق كثيرا في المعلومات الواردة من الصين. وأشار بولسونارو إلى قرار منظمة الصحة العالمية استئناف اختبار هيدروكسي كلوروكين على مرضى فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)بعدما تم وقف التجارب في الأسبوع الماضي . وتساءل "لماذا نحتاج إلى منظمة الصحة العالمية هذه ؟ أوصت المنظمة قبل بضعة أيام بعدم الاستمرار في الدراسة الخاصة بـ( هيدروكسي كلوروكين) ، الآن يستأنفونها". وفي سياق ترديد تصريحات ترامب ، تعهد الرئيس الشعبوي اليميني بولسونارو باستخدام عقار مضاد للملاريا غير مثبت كعلاج للفيروس التاجي. و البرازيل هي واحدة من أكثر البلدان تضررا في العالم من جائحة الفيروس ،حيث سجلت أكثر من 646 ألف إصابة ، ووفاة أكثر من 35ألف آخرين شخص بسبب الفيروس حتى الآن.  

التعليقات