ايوان ليبيا

الأحد , 12 يوليو 2020
الجيش الوطنى الليبى يؤكد استمرار غلق الموانئ النفطيةميدياسيت: ماذا يحدث في لاتسيو.. شجار بين اللاعبين والجهاز الطبي بعد الخسارة من ساسولوسيتي يواصل نتائجه الكبيرة ضد برايتون.. وسترلينج يكمل الهاتريك بطريقة غريبةفيدال: الفوز بالدوري ليس في أيدينا.. والطقس كان صعبامدرب بلد الوليد يفتح النار على سيتيين: دائما ما يحاول التقليل مننا.. فعل ذلك مع بيتيسوزيرة الثقافة الإماراتية: تغيير وضع متحف «آيا صوفيا» في إسطنبول لم يراع القيمة الإنسانيةعباس: مخططات إسرائيل لضم أراض فلسطينية تنهي العملية السياسيةإدارة الإطفاء الإيرانية: انفجار غاز يهز مبنى في طهران وإصابة شخصتركيا تسجل 1016 إصابة و21 وفاة بفيروس كوروناحجار لـ«بوابة الأهرام»: مجموعة البنك الإسلامي للتنمية تساهم في 57 مشروعا بقيمة 3.8 مليار دولارليبيا: تسجيل 47 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"العراق يسجل 2734 إصابة بـ"كورونا".. وتماثل 1699 حالة للشفاءالأمم المتحدة تنوه بمشاركة السعودية في إطلاق المعرض الافتراضي لمكافحة الإرهابوفاة جاك تشارلتون الفائز بكأس العالم 1966 ومدرب أيرلندا السابقمباشر في إنجلترا – ليفربول (1) بيرنلي (1) .. التعااادل جاي رودريجيزبارما يعلن إيجابية عينة أحد أعضاء الفريق الأولتشكيل تشيلسي - ويليان وأبراهام وبوليسيتش يهاجمون شيفيلدمشروع ليبيا الوطني بين "الكبش والكيكي".. ثقافة الدولة وثقافة الدماء ... بقلم / محمد الامينطوكيو تسجل ٢٠٦ إصابات بفيروس كورونا خلال ٢٤ ساعةفلسطين تسجل حالتي وفاة جديدتين بكورونا والإجمالي 32

المسماري يكشف أسباب التراجع جنوب طرابلس

- كتب   -  
المسماري يكشف أسباب التراجع جنوب طرابلس
المسماري يكشف أسباب التراجع جنوب طرابلس

إيوان ليبيا - وكالات :

قال الناطق باسم قوات القيادة العامة، اللواء أحمد المسماري، إن القيادة العامة أصدرت أوامر لجميع غرف العمليات بالتراجع لمسافة 50 كيلومترا جنوب طرابلس، وذلك استجابة لضغوط وتوصيات واتصالات من دول كبرى وكذلك الأمم المتحدة لضرورة وقف إطلاق النار واستئناف اجتماعات «5+5» لإنجاح المسار السياسي والاقتصادي والأمني.

وأضاف الناطق العسكري في بيان منشور على صفحته بموقع «فيسبوك»: «طلبوا منا إرجاع الجيش بمسافة لا تقل عن 60 كم من مواقعه حول العاصمة ضمانًا لعدم قصف أية أهداف داخل المدينة وإبعاد المعركة عنها»، لافتًا إلى طلب القيادة العامة في المقابل «وجود ضامن حقيقي للاتفاق يلزم الطرف الآخر بالتقيد بوقف إطلاق النار وعدم الاعتداء على قواتنا أثناء وبعد تنفيذ الخطة».

وحسب المسماري، فإن القيادة العامة تفاجأت بـ«الطائرات المسيرة التركية والمدفعية الثقيلة تستهدف قواتنا وكذلك فتح محاور برية من الميليشيات السورية والتكفيرية بقيادة تركية»، لافتًا إلى أن ذلك دفع قوات القيادة العامة «للتراجع الثاني 5 كم جنوب سوق الخميس» حسب قوله.

وقال الناطق العسكري إن الهجوم استمر «بكل قوته» مع غارات لـ«الطيران المسير بست طائرات دفعة واحدة» على قوات القيادة العامة لكنه في ذات الوقت لفت إلى تعطيل القوات «تقدم الأتراك» ونجاحها في التراجع إلى مشارف مدينة ترهونة.

التعليقات