ايوان ليبيا

الجمعة , 30 يوليو 2021
الأوقاف الليبية وسوء التقدير ... بقلم / دكتور عيسى مسعود بغنيمن هو الفار الذى يقف خلف هجوم العجيلاتمحمد الامين يكتب : دماء في العجيلات.. وماذا بعد؟محمد الامين يكتب : خطورة رهن الاستحقاق الانتخابي بمسارات معرقلة: مربّع الإجرام في حقّ الوطن.هل يكون سيف الإسلام القذافي رئيس ليبيا القادم ؟شركة الكهرباء تعلن ساعات طرح الاحمال اليوم الجمعة 11 يونيو 2021الجيش الوطنى الليبى يتهم الجزائر بدعم جماعة الاخوان الارهابية على حساب الشعب الليبىالجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبيا

ادانة أمريكية لاستخدام الألغام والمفخخات في ليبيا

- كتب   -  
ادانة أمريكية لاستخدام الألغام والمفخخات في ليبيا
ادانة أمريكية لاستخدام الألغام والمفخخات في ليبيا

إيوان ليبيا - وكالات :

أدانت سفارة الولايات المتحدة في ليبيا اليوم الجمعة استخدام العبوات الناسفة والمفخخات المصممة لإيذاء المدنيين الأبرياء الذين يسعون للعودة إلى بيوتهم.

وحثت السفارة جميع السكان على اتباع نصيحة السلطات المعنية بإزالة الألغام والسلامة العامة مؤكدة أنها تواصل دعمها “طويل الأمد” لتطهير المناطق الليبية من الألغام.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) والمركز الليبي للأعمال المتعلقة بالألغام ودائرة الأمم المتحدة للإجراءات المتعلقة بالألغام قد عبروا في وقت سابق عن بالغ قلقهم إزاء التقارير التي تفيد بأن سكان منطقتي عين زارة وصلاح الدين في طرابلس قد تعرضوا للقتل والإصابات المختلفة بواسطة عبوات ناسفة يدوية الصنع تم وضعها داخل منازلهم وبالقرب منها.

وأشارت المنظمات إلى أن الناجين من الانفجار يواجهون خطر التعرض لمشاكل جسدية ونفسية واجتماعية خطيرة، وقد تتأثر حياتهم من عواقب هذه الحوادث، مضيفة أن منظمة اليونيسف تعمل بشكل وثيق مع المركز الليبي للأعمال المتعلقة بالألغام ودائرة الأمم المتحدة للإجراءات المتعلقة بالألغام والشركاء الآخرين لضمان أن المجتمعات المتضررة من النزاع، خاصة الأطفال واليافعين والآباء والأمهات ومقدمي الرعاية لهم، يتلقون التوعية بشأن مخاطر الذخائر المتفجرة للتخفيف من احتمالية الحوادث والإصابات وتعزيز السلوكيات الآمنة.

التعليقات