ايوان ليبيا

الجمعة , 10 يوليو 2020
8 فرق تتصارع من أجل 4 مراكز ذهبية.. المباريات المتبقية في إنجلترا من أجل الحلم الأوروبيمؤتمر الدربي - مورينيو: أرتيتا كان طفلا ولم يعد كذلك.. لن أقدر على تمني النجاح لهتشكيل ريال مدريد – لوكاس فاسكيز ظهير أيمن.. وهازارد احتياطي أمام ألافيسمباشر في إسبانيا - ريال مدريد (2) (0) ديبورتيفو ألافيس.. جووووووووووول أسينسيومنظمة الصحة العالمية: انتشار كورونا عبر الهواء مبعث قلق .. والعدوى عبر الرذاذ الأكثر شيوعاتسجيل أعلى زيادة يومية في إصابات كورونا على مستوى العالمترامب يرجئ تجمعا انتخابيا مطلع الأسبوع بسبب عاصفة استوائيةوفيات كورونا في فرنسا تتخطى 30 ألفاتعرف على المترشحين لمناصب مكتب رئاسة المجلس الأعلى للدولةالسفارة الأميركية ترحب برفع القوة القاهرة عن صادرات النفط الليبيوصول دفعة جديدة من العالقين في مصر إلى طبرقدخول أغلب وحدات توليد الكهرباء للخدمةمجلس الأمن الروسي يبحث الوضع في ليبيامستشفى الهواري ببنغازي يكشف عدد مصابي كورونا وحالتهمقائمة برشلونة – غياب دي يونج أمام بلد الوليدنونو سانتو مدرب الشهر في الدوري الإنجليزي.. وبرونو أفضل لاعب مرة أخرىمؤتمر كلوب: موسم هندرسون انتهى.. وهو من سيرفع الكأسأرتيتا يجيب.. هل مورينيو لا يزال مدربا عالميا؟إصابة 5 فلسطينيين واعتقال أحدهم إثر قمع الاحتلال لمسيرة مناهضة للاستيطانبوتين يبحث الوضع في ليبيا مع أعضاء مجلس الأمن القومي الروسي

مجموعة العشرين تناقش رؤية الاقتصاد الرقمي طويلة المدى

- كتب   -  
مجموعة العشرين

عقد فريق عمل مجموعة العشرين .aspx'> الاقتصاد الرقمي ب مجموعة العشرين اجتماعات افتراضية متتالية من 3 إلى 4 يونيو ٢٠٢٠، لمناقشة نهج شامل لسياسات الاقتصاد الرقمي ومستقبل الرقمنة .

وبحث الدول الأعضاء في المجموعة، والأخرى المستضافة، والمنظمات الدولية والإقليمية، آخر مستجدات الموضوعات المقترحة ضمن أجندة فريق عمل الاقتصاد الرقمي لهذا العام، إضافة إلى أهمية الرقمنة في ضمان استمرارية الأعمال خلال أزمة فيروس كورونا المستجد.
وأدرجت تدفق البيانات والمدن الذكية وقياس الاقتصاد الرقمي والأمن الرقمي ضمن موضوعات جدول الأعمال، بالإضافة إلى مبادرة اتصال العالم بحلول عام 2030. كما ناقش الأعضاء الرقمنة في إطار الأزمة الحالية، والرؤية طويلة المدى للاستخدام الأمثل للأدوات الرقمية في تعزيز المرونة الاقتصادية، وتعزيز المحافظة على الوظائف.
وعقدت جلسة حوار، يوم الاثنين الماضي، قبل اجتماع فريق عمل الاقتصاد الرقمي، وناقشت أخلاقيات الذكاء الاصطناعي (AI) ودورها في الاستجابة للأزمات الناتجة عن الأوبئة، إلى جانب دور الحكومات في تطوير سياسات وأنظمة الذكاء الاصطناعي، وذلك بمشاركة خبراء من القطاعين العام والخاص، ومختصين من المجال الأكاديمي.
وتطرق الاجتماع أيضاً إلى إمكان استخدام التكنولوجيا في مختلف القطاعات، وكيفية استخدام الذكاء الاصطناعي كوسيلة فعالة في الاستجابة للأزمات، كما تناول الحوار دور مجموعة العشرين في مناقشات سياسات الذكاء الاصطناعي، وإمكانية إدراجها ضمن برنامج أعمال مجموعة العشرين على المدى الطويل.
وسيعمل وزراء الاقتصاد الرقمي في مجموعة العشرين على مراجعة واستكمال ما توصل إليه فريق العمل في اجتماعهم الذي سيُعقد في شهر يوليو المقبل.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات