ايوان ليبيا

السبت , 11 يوليو 2020
رايس: ترامب أظهر تجاهلا صارخا لسلامة وأمن القوات الأمريكية في منطقة حربالاتحاد الأوروبي يحاول استمالة الدول المعارضة لخطة الإنعاش قبل قمة حاسمة12 مليونا و361 ألف إصابة بفيروس كورونا حول العالم.. والوفيات تتجاوز حصيلة 556 ألف حالةفاران: ضوضاء تقنية الفيديو لا تؤثر على ريال مدريدوجيه أحمد يرد على "اقتراح مورينيو" بخصوص الحكاممشادة في الدرجة الثانية الإيطالية تنتهي بنقل لاعب للمستشفىمؤتمر زيدان: هل سيلعب جيمس مجددا؟ لا أعرفترامب يوجه وزارة الخزانة بمراجعة حالة الإعفاء الضريبي للجامعاتالحزب الحاكم في سنغافورة يحتفظ بالسلطة بعد نتائج الانتخابات البرلمانية.. والمعارضة تحقق مكاسب تاريخيةالصين تكتشف وجود فيروس كورونا في عينات مستوردة من الجمبريأكثر من 70 ألف وفاة في البرازيل جراء فيروس كورونا المستجد8 فرق تتصارع من أجل 4 مراكز ذهبية.. المباريات المتبقية في إنجلترا من أجل الحلم الأوروبيمؤتمر الدربي - مورينيو: أرتيتا كان طفلا ولم يعد كذلك.. لن أقدر على تمني النجاح لهتشكيل ريال مدريد – لوكاس فاسكيز ظهير أيمن.. وهازارد احتياطي أمام ألافيسمباشر في إسبانيا - ريال مدريد (2) (0) ديبورتيفو ألافيس.. جووووووووووول أسينسيومنظمة الصحة العالمية: انتشار كورونا عبر الهواء مبعث قلق .. والعدوى عبر الرذاذ الأكثر شيوعاتسجيل أعلى زيادة يومية في إصابات كورونا على مستوى العالمترامب يرجئ تجمعا انتخابيا مطلع الأسبوع بسبب عاصفة استوائيةوفيات كورونا في فرنسا تتخطى 30 ألفاتعرف على المترشحين لمناصب مكتب رئاسة المجلس الأعلى للدولة

رفع الغطاء الاجتماعي عن مرتكبي «مجزرة» مزدة

- كتب   -  
رفع الغطاء الاجتماعي عن مرتكبي «مجزرة» مزدة
رفع الغطاء الاجتماعي عن مرتكبي «مجزرة» مزدة

يوان ليبيا - وكالات :

بحث وزير الداخلية في حكومة الوفاق فتحي باشاغا مع وفد من أعيان وحكماء مزدة، الأوضاع الأمنية في المدينة، والمستجدات الميدانية التي جرت أخيرا بها.

وتطرق المشاركون في الاجتماع إلى «رفع الغطاء الاجتماعي عن المجرمين الذين ارتكبوا جرائم بحق أي مواطن أو مقيم»، حسب بيان الوزارة على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، اليوم الخميس.

وفي 29 مايو، قتل 30 مهاجرا غير شرعيين منهم 26 بنغاليا وأربعة أفارقة، وأصيب 11 آخرون في مزدة، خلال عملية «انتقامية» جاءت «كرد فعل على مقتل مواطن مشتبه في ضلوعه بالاتجار بالبشر».

ووجهت الوزارة، وفق بيان سابق، تعليمات إلى مديرية أمن مزدة باتخاذ كل الإجراءات القانونية لضبط الجناة، والتعميم على أسمائهم وملاحقتهم والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة.

وأكدت أنه «مهما كانت الدوافع لجريمة القتل الجماعي فالقانون لم يعط الحق للمواطن باستيفاء الحق بالذات، وأن القانون سيكون هو الرادع لكل شخص مهما كانت الأسباب».

وكانت المنظمة الدولية للهجرة دعت السلطات الليبية إلى إجراء تحقيق على الفور في «المجزرة»، وقال رئيس بعثة المنظمة في ليبيا، فيديريكو صودا إن «هذه الجريمة التي لا معنى لها هي تذكرة قاتمة بالفظائع التي يجب أن يتحملها المهاجرون على أيدي المهربين والمتاجرين في ليبيا».

التعليقات