ايوان ليبيا

الجمعة , 30 يوليو 2021
الأوقاف الليبية وسوء التقدير ... بقلم / دكتور عيسى مسعود بغنيمن هو الفار الذى يقف خلف هجوم العجيلاتمحمد الامين يكتب : دماء في العجيلات.. وماذا بعد؟محمد الامين يكتب : خطورة رهن الاستحقاق الانتخابي بمسارات معرقلة: مربّع الإجرام في حقّ الوطن.هل يكون سيف الإسلام القذافي رئيس ليبيا القادم ؟شركة الكهرباء تعلن ساعات طرح الاحمال اليوم الجمعة 11 يونيو 2021الجيش الوطنى الليبى يتهم الجزائر بدعم جماعة الاخوان الارهابية على حساب الشعب الليبىالجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبيا

ترامب: تدخل الصين في هونج كونج يظهر أن الأخيرة لم تعد مستقلة.. وتغطيتها على كورونا تسبب بجائحة عالمية

- كتب   -  
دونالد ترامب وشي جين بينج - أرشيفية

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن واشنطن ستنهي المعاملة الخاصة ل هونج كونج بسبب الصين .
وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي: إن "هناك خطوات نتخذها لها علاقة بالوضع المقلق في هونج كونج ".
وأضاف ترامب : "سنفرض عقوبات على مسئولين في هونج كونج ، وسنبدأ إلغاء الإعفاءات الممنوحة هناك"، مؤكداً: "سأعلق دخول الصين يين لأنهم يشكلون خطراً على الأمن".
وتابع: الصين تنتهك الاتفاقية مع بريطانيا حول هونج كونج ، لافتاً إلى أن "تدخل الصين في هونج كونج يظهر أن الأخيرة لم تعد مستقلة".
وأشار إلى أن الصين حولت نظام هونج كونج إلى نظام واحد في بلدين، ولم تلتزم بكلمتها حول الحكم الذاتي في هونج كونج . وحول كورونا ، قال الر ئيس الأمريكي دونالد ترامب إن "تغطية الصين على فيروس ووهان تسبب بجائحة عالمية". وقال إن "بكين تتحكم بمنظمة الصحة العالمية"، مشددا: "قررنا وقف العلاقات مع منظمة الصحة العالمية". وأضاف ترامب "لأنهم فشلوا في القيام بالإصلاحات اللازمة والمطلوبة، نحن ننهي اليوم علاقتنا بمنظمة الصحة العالمية ونعيد توجيه هذه الأموال إلى احتياجات أخرى ملحة في مجال الصحة العامة في العالم". وأشار ترمب إلى أن " الصين انتهكت حقوق الملكية الفكرية واتفاقية التجارة"، مؤكدا " الصين تجسست طوال سنوات لسرقة اختراعاتنا. واليوم أتحرك لحماية أسواقنا المالية من الصين ".

التعليقات