ايوان ليبيا

الأحد , 5 يوليو 2020
ترامب: سأحمي "نمط الحياة" الذي بدأ مع كولومبوسهجوم صاروخي على السفارة الأمريكية في بغدادفي خطاب يوم الاستقلال.. ترامب يهاجم اليسار المتطرف.. ويؤكد: في طريقنا إلى "انتصار هائل" على كوروناكاني ويست يعلن ترشحه لرئاسة أمريكابايرن يحصد كأس ألمانيا على حساب ليفركوزن ويحقق الثنائية المحليةتشيلسي يستعيد الانتصارات بثلاثية في واتفورد ويواصل التمسك بالمركز الرابعميلان يعود 4172 يوما إلى الوراء ويغتال حلم نسور لاتسيومؤتمر لامبارد: تصدي كيبا؟ هذا ما أنتظره من حارس المرمىالنواب الليبي يكشف دلالات زيارة الوفد العسكري التركي للمنطقة الغربيةالعراق يطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف اعتداءات تركياالرئيس الجزائري: "الوفاق" لم تعد تمثل الليبيين ويجب انتخاب مجلس رئاسي جديدوزير الدفاع التركي من طرابلس : جئنا الى ليبيا لنبقى للابددحلان يدعو إلى تبني إستراتيجية وطنية شاملة لإنقاذ القضية الفلسطينيةالإمارات تقر هيكلا حكوميا جديدا والإعلان الكامل ظهر الأحدالمحجوب: أنقرة باتت تخشى الهزيمة العسكرية في ليبيا"الصحة العالمية" تنهي التجارب لدواءين لعدم فاعليتهما ضد كوروناسولشاير: إذا لعبنا بنفس الأداء في حضور الجماهير لسجلنا 7 أهدافمباشر الدوري الإنجليزي - تشيلسي ضد واتفوردالذئاب تختفي في ضباب لندن.. أرسنال يقهر ولفرهامبتون بثنائية "استثنائية"رونالدو: كنت في حاجة إلى تسجيل هذه المخالفة لأستعيد الثقة

الدولية للهجرة تطالب بالتحقيق في «مجزرة مزدة»

- كتب   -  
الدولية للهجرة تطالب بالتحقيق في «مجزرة مزدة»
الدولية للهجرة تطالب بالتحقيق في «مجزرة مزدة»

ايوان ليبيا - وكالات :

دعت المنظمة الدولية للهجرة السلطات الليبية إلى إجراء تحقيق على الفور في «مجزرة مزدة» التي راح ضحيتها 30 مهاجرا لتقديم المسؤولين عنها إلى العدالة، مستنكرة الحادث الذي وقع جراء إطلاق نار في البلدة الواقعة غرب ليبيا الأربعاء.

وقالت المنظمة في بيان عبر موقعها على الإنترنت إن «المأساة وقعت في مستودع للتهريب في مزدة بالقرب من مدينة غريان جنوب غرب طرابلس حيث تم احتجاز مجموعة من المهاجرين»، مشيرة إلى أن الحادث «تورط فيه متاجر بالبشر».

وأكدت المنظمة نقل 11 مهاجرا أصيبوا بجروح خطيرة جراء إطلاق النار في موقع الحادث إلى المستشفى ونقل من هم في حالة حرجة إلى عيادات في طرابلس من قبل طاقم طبي تابع للمنظمة.

وأفاد الطاقم الطبي للمنظمة الدولية للهجرة الذين يقدمون المساعدة بأن «بعض المهاجرين يحملون علامات قديمة من الضرب والإيذاء البدني»، بحسب البيان.

وقالت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني في بيان إن الجريمة جاءت «كرد فعل انتقامي على مقتل المواطن (ي م ع ب ا)، مواليد 1990م ومقيم بمنطقة مزدة، والمشتبه في ضلوعه بالاتجار بالبشر، من قبل مهاجرين غير شرعيين أثناء قيامه بعملية تهريبهم».

ودان سفير الولايات المتحدة في ليبيا ريتشارد نورلاند، «عملية القتل المأساوية» التي تعرض لها هؤلاء المهاجرين الذين كان معظمهم من بنغلاديش، مؤكدا على ضرورة إنهاء الصراع في ليبيا «بحيث يمكن بسط سلطة الدولة بشكل صحيح في جميع أنحاء البلاد».

التعليقات