ايوان ليبيا

الخميس , 29 يوليو 2021
الأوقاف الليبية وسوء التقدير ... بقلم / دكتور عيسى مسعود بغنيمن هو الفار الذى يقف خلف هجوم العجيلاتمحمد الامين يكتب : دماء في العجيلات.. وماذا بعد؟محمد الامين يكتب : خطورة رهن الاستحقاق الانتخابي بمسارات معرقلة: مربّع الإجرام في حقّ الوطن.هل يكون سيف الإسلام القذافي رئيس ليبيا القادم ؟شركة الكهرباء تعلن ساعات طرح الاحمال اليوم الجمعة 11 يونيو 2021الجيش الوطنى الليبى يتهم الجزائر بدعم جماعة الاخوان الارهابية على حساب الشعب الليبىالجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبيا

الاتحاد الأوروبي: قرار الصين بشأن هونج كونج يضر بالثقة المتبادلة معها

- كتب   -  
الاتحاد الأوروبي

قال جوزيب بوريل مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي بعد اجتماع عبر دائرة تلفزيونية لوزراء خارجية دول التكتل إن حكومات الاتحاد عبرت عن "قلقها العميق" اليوم الجمعة تجاه قانون الأمن الذي ستفرضه الصين على هونج كونج .
وقال بوريل في إشارة للحكم الذاتي في هونج كونج "نعتقد أن هذا يقوض بشدة مبدأ بلد واحد ونظامان".
وتابع في مؤتمر صحفي "علاقتنا مع الصين تستند إلى الاحترام المتبادل والثقة لكن هذا القرار يضع ذلك موضع شك".
ووافق البرلمان الصين ي أمس الخميس على قرار المضي قدما في سن تشريع للأمن في هونج كونج التي يخشى ناشطون مدافعون عن الديمقراطية بها ودبلوماسيون والبعض في دوائر الأعمال أن يقوض وضع الحكم الذاتي في المدينة ودورها كمركز مالي عالمي.
وقال بوريل "يضعف هذا القرار الحكم الذاتي ل هونج كونج ". وأصدرت حكومات الاتحاد الأوروبي بيانا في وقت لاحق يعكس تصريحات بوريل ذكر أن القرار "يثير تساؤلات أيضا بشأن التزام الصين بتعهداتها الدولية". ويأتي بيان الاتحاد الأوروبي في أعقاب تنديد رسمي من بريطانيا، التي سلمت هونج كونج للصين في 1997، في بيان مشترك مع الولايات المتحدة وأستراليا وكندا أمس الخميس.

التعليقات