ايوان ليبيا

الأحد , 5 يوليو 2020
بايرن يحصد كأس ألمانيا على حساب ليفركوزن ويحقق الثنائية المحليةتشيلسي يستعيد الانتصارات بثلاثية في واتفورد ويواصل التمسك بالمركز الرابعميلان يعود 4172 يوما إلى الوراء ويغتال حلم نسور لاتسيومؤتمر لامبارد: تصدي كيبا؟ هذا ما أنتظره من حارس المرمىالنواب الليبي يكشف دلالات زيارة الوفد العسكري التركي للمنطقة الغربيةالعراق يطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف اعتداءات تركياالرئيس الجزائري: "الوفاق" لم تعد تمثل الليبيين ويجب انتخاب مجلس رئاسي جديدوزير الدفاع التركي من طرابلس : جئنا الى ليبيا لنبقى للابددحلان يدعو إلى تبني إستراتيجية وطنية شاملة لإنقاذ القضية الفلسطينيةالإمارات تقر هيكلا حكوميا جديدا والإعلان الكامل ظهر الأحدالمحجوب: أنقرة باتت تخشى الهزيمة العسكرية في ليبيا"الصحة العالمية" تنهي التجارب لدواءين لعدم فاعليتهما ضد كوروناسولشاير: إذا لعبنا بنفس الأداء في حضور الجماهير لسجلنا 7 أهدافمباشر الدوري الإنجليزي - تشيلسي ضد واتفوردالذئاب تختفي في ضباب لندن.. أرسنال يقهر ولفرهامبتون بثنائية "استثنائية"رونالدو: كنت في حاجة إلى تسجيل هذه المخالفة لأستعيد الثقةوزير الدفاع التركي يزور مصراتةبدأ عمليات حصر المهاجرين في مراكز الأيواءتوزع مساعدات إغاثة على النازحين من ترهونةحجم الخسائر التراكمية بسبب إقفالات الموانئ والحقول

الاتحاد الأوروبي: قرار الصين بشأن هونج كونج يضر بالثقة المتبادلة معها

- كتب   -  
الاتحاد الأوروبي

قال جوزيب بوريل مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي بعد اجتماع عبر دائرة تلفزيونية لوزراء خارجية دول التكتل إن حكومات الاتحاد عبرت عن "قلقها العميق" اليوم الجمعة تجاه قانون الأمن الذي ستفرضه الصين على هونج كونج .
وقال بوريل في إشارة للحكم الذاتي في هونج كونج "نعتقد أن هذا يقوض بشدة مبدأ بلد واحد ونظامان".
وتابع في مؤتمر صحفي "علاقتنا مع الصين تستند إلى الاحترام المتبادل والثقة لكن هذا القرار يضع ذلك موضع شك".
ووافق البرلمان الصين ي أمس الخميس على قرار المضي قدما في سن تشريع للأمن في هونج كونج التي يخشى ناشطون مدافعون عن الديمقراطية بها ودبلوماسيون والبعض في دوائر الأعمال أن يقوض وضع الحكم الذاتي في المدينة ودورها كمركز مالي عالمي.
وقال بوريل "يضعف هذا القرار الحكم الذاتي ل هونج كونج ". وأصدرت حكومات الاتحاد الأوروبي بيانا في وقت لاحق يعكس تصريحات بوريل ذكر أن القرار "يثير تساؤلات أيضا بشأن التزام الصين بتعهداتها الدولية". ويأتي بيان الاتحاد الأوروبي في أعقاب تنديد رسمي من بريطانيا، التي سلمت هونج كونج للصين في 1997، في بيان مشترك مع الولايات المتحدة وأستراليا وكندا أمس الخميس.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات