ايوان ليبيا

الأحد , 12 يوليو 2020
الجيش الوطنى الليبى يؤكد استمرار غلق الموانئ النفطيةميدياسيت: ماذا يحدث في لاتسيو.. شجار بين اللاعبين والجهاز الطبي بعد الخسارة من ساسولوسيتي يواصل نتائجه الكبيرة ضد برايتون.. وسترلينج يكمل الهاتريك بطريقة غريبةفيدال: الفوز بالدوري ليس في أيدينا.. والطقس كان صعبامدرب بلد الوليد يفتح النار على سيتيين: دائما ما يحاول التقليل مننا.. فعل ذلك مع بيتيسوزيرة الثقافة الإماراتية: تغيير وضع متحف «آيا صوفيا» في إسطنبول لم يراع القيمة الإنسانيةعباس: مخططات إسرائيل لضم أراض فلسطينية تنهي العملية السياسيةإدارة الإطفاء الإيرانية: انفجار غاز يهز مبنى في طهران وإصابة شخصتركيا تسجل 1016 إصابة و21 وفاة بفيروس كوروناحجار لـ«بوابة الأهرام»: مجموعة البنك الإسلامي للتنمية تساهم في 57 مشروعا بقيمة 3.8 مليار دولارليبيا: تسجيل 47 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"العراق يسجل 2734 إصابة بـ"كورونا".. وتماثل 1699 حالة للشفاءالأمم المتحدة تنوه بمشاركة السعودية في إطلاق المعرض الافتراضي لمكافحة الإرهابوفاة جاك تشارلتون الفائز بكأس العالم 1966 ومدرب أيرلندا السابقمباشر في إنجلترا – ليفربول (1) بيرنلي (1) .. التعااادل جاي رودريجيزبارما يعلن إيجابية عينة أحد أعضاء الفريق الأولتشكيل تشيلسي - ويليان وأبراهام وبوليسيتش يهاجمون شيفيلدمشروع ليبيا الوطني بين "الكبش والكيكي".. ثقافة الدولة وثقافة الدماء ... بقلم / محمد الامينطوكيو تسجل ٢٠٦ إصابات بفيروس كورونا خلال ٢٤ ساعةفلسطين تسجل حالتي وفاة جديدتين بكورونا والإجمالي 32

لاعب هولندا السابق: رفضت ريال مدريد خوفا من اللغة الإسبانية

- كتب   -  
بيرت كونترمان
تفشل الصفقات للعديد من الأسباب، مادية وفنية وأحيانا اجتماعية، لكن بسبب الخوف من تعلم اللغة الإسبانية؟ تلك واقعة مستحدثة.

بيرت كونترمان، مدافع هولندي برز في نهاية التسعينيات رفقة فينورد روتردام، بلغ 28 عاما، وسنحت له فرصة الانتقال إلى أكثر الفرق تتويجا بدوري أبطال أوروبا: ريال مدريد.

كيف فشلت الصفقة، هذا ما صرّح به كونترمان بعد حوالي 20 عاما: "ريال مدريد عرض على فينورد 20 مليون دولار لضمي، ليو بينهاكر كان مدربي وقد أشرف على ريال مدريد قبلها، حضر إلي وأخبرني أن ريال مدريد يريد ضمي".

وواصل: "قلت له: لا أصدقك، هل تمزح؟".

وأكمل: "فقال لي بينهاكر: أريدك أن تبقى في فينورد، ولكني أعتقد أنك سترغب في الانتقال إلى ريال مدريد لأنه نادٍ رائع".

وتابع: "كنت أتخيل دائما أن محطتي التالية ستكون في ألمانيا أو إنجلترا، لأني أتقن الألمانية وأتحدث الإنجليزية جيدا، ولذا كانت إسبانيا مخيفة بالنسبة لي بسبب الانتقال إلى نادٍ عظيم كـ ريال مدريد".

وأتم: "ولكني كنت متوترا أيضا من تعلم الإسبانية، لم أكن جاهزا للانتقال إلى ريال مدريد على المستوى الإنساني، وكان هذا غباء مني لأن ريال مدريد كان مهتما باستقدامي جدا".

في نهاية موسم 1999\2000، توُج ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا، فيما انتقل كونترمان إلى جلاسكو رينجرز، قبل أن يختتم مسيرته المتوسطة في فيتيسه.

اقرأ أيضا:

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات