ايوان ليبيا

الأحد , 12 يوليو 2020
الجيش الوطنى الليبى يؤكد استمرار غلق الموانئ النفطيةميدياسيت: ماذا يحدث في لاتسيو.. شجار بين اللاعبين والجهاز الطبي بعد الخسارة من ساسولوسيتي يواصل نتائجه الكبيرة ضد برايتون.. وسترلينج يكمل الهاتريك بطريقة غريبةفيدال: الفوز بالدوري ليس في أيدينا.. والطقس كان صعبامدرب بلد الوليد يفتح النار على سيتيين: دائما ما يحاول التقليل مننا.. فعل ذلك مع بيتيسوزيرة الثقافة الإماراتية: تغيير وضع متحف «آيا صوفيا» في إسطنبول لم يراع القيمة الإنسانيةعباس: مخططات إسرائيل لضم أراض فلسطينية تنهي العملية السياسيةإدارة الإطفاء الإيرانية: انفجار غاز يهز مبنى في طهران وإصابة شخصتركيا تسجل 1016 إصابة و21 وفاة بفيروس كوروناحجار لـ«بوابة الأهرام»: مجموعة البنك الإسلامي للتنمية تساهم في 57 مشروعا بقيمة 3.8 مليار دولارليبيا: تسجيل 47 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"العراق يسجل 2734 إصابة بـ"كورونا".. وتماثل 1699 حالة للشفاءالأمم المتحدة تنوه بمشاركة السعودية في إطلاق المعرض الافتراضي لمكافحة الإرهابوفاة جاك تشارلتون الفائز بكأس العالم 1966 ومدرب أيرلندا السابقمباشر في إنجلترا – ليفربول (1) بيرنلي (1) .. التعااادل جاي رودريجيزبارما يعلن إيجابية عينة أحد أعضاء الفريق الأولتشكيل تشيلسي - ويليان وأبراهام وبوليسيتش يهاجمون شيفيلدمشروع ليبيا الوطني بين "الكبش والكيكي".. ثقافة الدولة وثقافة الدماء ... بقلم / محمد الامينطوكيو تسجل ٢٠٦ إصابات بفيروس كورونا خلال ٢٤ ساعةفلسطين تسجل حالتي وفاة جديدتين بكورونا والإجمالي 32

صحفي تايمز لـ في الجول: مع النادي والبيئة المناسبتان.. كان أبو تريكة سيصبح ظاهرة في أوروبا

- كتب   -  
أبو تريكة - مصر - كوت ديفوار - أمم إفريقيا 2006
يرى جابرييلي ماركوتي الصحفي الرياضي في صحيفة التايمز، بإن محمد أبو تريكة أسطورة الكرة المصرية كان بمقدوره التألق أوروبيا، وأن يصبح ظاهرة في الملاعب الأوروبية أيضا.

وقال ماركوتي في تصريحات لـ: "في مباراة مصر والبرازيل في دور المجموعات لكأس القارات 2009 ظهر لنا بعض مما يمتلكه أبو تريكة عندما يلعب على الصعيد العالمي".

وأضاف "رأيناه في مواجهة مع نوع مختلف من الخصوم. ضد جيلبيرتو سيلفا في خط الوسط، وضد لوشيو وداني ألفيش في الدفاع".

وأوضح "كان قائد العرض في تلك المباراة، وأعتقد أنه بشكل ما، خاصة في إعلام أمريكا الجنوبية، كانت تلك المباراة بمثابة اكتشاف لما يملكه هذا الرجل".

ماركوتي أكمل "إذا ذهب أبو تريكة إلى إنتر ميلان في 2009 فكان سيصبح بدلا من ويسلي شنايدر بكل تأكيد لامتلاكهما نفس الصفات والمهام داخل الملعب".

وواصل "شنايدر كان عنصرا أساسيا في تتويج إنتر ميلان بالثلاثية التاريخية هذا الموسم. ومن الصعب التفكير في إمكانية مساهمة أبو تريكة في هذا الإنجاز".

الصحفي استرسل "أعتقد بشكل ما أن أبو تريكة كان جاهزا بدنيا لأسلوب لعب مورينيو وما يريده في هذا المركز أكثر من شنايدر الذي كان بالتأكيد قطعة أساسية في هذه السنة، لكن في الواقع لم يبدأ في العديد من المباريات لأنه أتى متأخرا من الإصابة".

وعن احتمالية تألق تريكة إذا انتقل إلى أوروبا، قال ماركوتي "بدون شك مع النادي المناسب والبيئة المناسبة، كان أبو تريكة ليصبح ظاهرة في الكرة الأوروبية أيضا. أشدد دائما على البيئة المناسبة، التي بإمكانها إعطائه الفرصة مبكرا".

وأتم "فبمجرد إعطائه الفرصة مبكرا، فبموهبته وشخصيته ودوره القيادي ومستواه، سيكون هناك شكوك قليلة بإمكانه الوصول إلى مستوى محمد صلاح".

محمد أبو تريكة بدأ مسيرته في الترسانة، قبل أن ينضم إلى الأهلي عام 2004، ويستمر معهم إلى الاعتزال عام 2014، وفي تلك الفترة خرج معارا لموسم واحد مع فريق بني ياس الإماراتي عام 2013.


اقرأ أيضا:

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات