ايوان ليبيا

الأحد , 12 يوليو 2020
مؤتمر مدرب شيفيلد: دوري الأبطال؟ نفكر في المباراة المقبلة فقطجاسبريني ينفجر بسبب ركلتي جزاء يوفنتوس: هل نقطع أيدينا؟.. هذا القانون في إيطاليا فقطساري بعد التعادل مع أتالانتا: واجهنا أحد أفضل الفرق في أوروبا.. نقطة مستحقةجوارديولا: نأمل كثيرا أن يكون قرار المحكمة الرياضية في صالحناالجيش الوطنى الليبى يؤكد استمرار غلق الموانئ النفطيةميدياسيت: ماذا يحدث في لاتسيو.. شجار بين اللاعبين والجهاز الطبي بعد الخسارة من ساسولوسيتي يواصل نتائجه الكبيرة ضد برايتون.. وسترلينج يكمل الهاتريك بطريقة غريبةفيدال: الفوز بالدوري ليس في أيدينا.. والطقس كان صعبامدرب بلد الوليد يفتح النار على سيتيين: دائما ما يحاول التقليل مننا.. فعل ذلك مع بيتيسوزيرة الثقافة الإماراتية: تغيير وضع متحف «آيا صوفيا» في إسطنبول لم يراع القيمة الإنسانيةعباس: مخططات إسرائيل لضم أراض فلسطينية تنهي العملية السياسيةإدارة الإطفاء الإيرانية: انفجار غاز يهز مبنى في طهران وإصابة شخصتركيا تسجل 1016 إصابة و21 وفاة بفيروس كوروناحجار لـ«بوابة الأهرام»: مجموعة البنك الإسلامي للتنمية تساهم في 57 مشروعا بقيمة 3.8 مليار دولارليبيا: تسجيل 47 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"العراق يسجل 2734 إصابة بـ"كورونا".. وتماثل 1699 حالة للشفاءالأمم المتحدة تنوه بمشاركة السعودية في إطلاق المعرض الافتراضي لمكافحة الإرهابوفاة جاك تشارلتون الفائز بكأس العالم 1966 ومدرب أيرلندا السابقمباشر في إنجلترا – ليفربول (1) بيرنلي (1) .. التعااادل جاي رودريجيزبارما يعلن إيجابية عينة أحد أعضاء الفريق الأول

الأمم المتحدة تعلن عن متابعتها للتقارير حول تدفق الأسلحة الى ليبيا

- كتب   -  
الأمم المتحدة تعلن عن متابعتها للتقارير حول تدفق الأسلحة الى ليبيا
الأمم المتحدة تعلن عن متابعتها للتقارير حول تدفق الأسلحة الى ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلنت الأمم المتحدة متابعتها تقارير أخيرة حول «تدفق هائل للأسلحة والمعدات والمرتزقة» دعما لطرفي الصراع الليبي معربة عن «قلقها البالغ» إزاء الأنباء الواردة من ليبيا.

وناشدت الامم المتحدة الدول «احترام الحظر الأممي المفروض على إرسال الأسلحة» إلى ليبيا، حسب تصريحات الناطق باسم المنظمة ستيفان دوجاريك لصحفيين، نقلتها وكالة «فرانس برس»، اليوم الخميس.

وتأتى تصريح دوجاريك، ردا على سؤال بشأن ما أعلنته القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا «أفريكوم» الثلاثاء الماضي، بأن روسيا أرسلت إلى ليبيا أخيرا مقاتلات لدعم «مرتزقة فاغنر»، الذين يقاتلون إلى جانب قوات القيادة العامة.

وحسب «فرانس برس»، لم يشر مباشرة إلى هذا الاتهام الأميركي، لكنه حذر من أنّ أيّ إرسال لأسلحة أو عتاد أو مرتزقة إلى ليبيا «يشكّل انتهاكا صارخا لحظر الأسلحة، المفروض على هذا البلد منذ 2011»، داعيا جميع أعضاء المجتمع الدولي إلى احترام قرار الحظر، ودعم تنفيذه بالكامل.

وأقر الناطق الأممي بأن المعلومات الواردة بشأن حصول انتهاكات لهذا الحظر «سجّلت زيادة كبيرة في الأسابيع القليلة الماضية، إذ تم الإبلاغ عن عمليات نقل (للأسلحة) شبه يومية عن طريق الجو والبر والبحر».

وأكد دوجاريك أن هذه الزيادة «في انتهاكات حظر الأسلحة» لن تؤدي إلا إلى تكثيف القتال، ما سيؤدي إلى «عواقب وخيمة على الشعب الليبي».

 

التعليقات