ايوان ليبيا

الأحد , 12 يوليو 2020
مؤتمر مدرب شيفيلد: دوري الأبطال؟ نفكر في المباراة المقبلة فقطجاسبريني ينفجر بسبب ركلتي جزاء يوفنتوس: هل نقطع أيدينا؟.. هذا القانون في إيطاليا فقطساري بعد التعادل مع أتالانتا: واجهنا أحد أفضل الفرق في أوروبا.. نقطة مستحقةجوارديولا: نأمل كثيرا أن يكون قرار المحكمة الرياضية في صالحناالجيش الوطنى الليبى يؤكد استمرار غلق الموانئ النفطيةميدياسيت: ماذا يحدث في لاتسيو.. شجار بين اللاعبين والجهاز الطبي بعد الخسارة من ساسولوسيتي يواصل نتائجه الكبيرة ضد برايتون.. وسترلينج يكمل الهاتريك بطريقة غريبةفيدال: الفوز بالدوري ليس في أيدينا.. والطقس كان صعبامدرب بلد الوليد يفتح النار على سيتيين: دائما ما يحاول التقليل مننا.. فعل ذلك مع بيتيسوزيرة الثقافة الإماراتية: تغيير وضع متحف «آيا صوفيا» في إسطنبول لم يراع القيمة الإنسانيةعباس: مخططات إسرائيل لضم أراض فلسطينية تنهي العملية السياسيةإدارة الإطفاء الإيرانية: انفجار غاز يهز مبنى في طهران وإصابة شخصتركيا تسجل 1016 إصابة و21 وفاة بفيروس كوروناحجار لـ«بوابة الأهرام»: مجموعة البنك الإسلامي للتنمية تساهم في 57 مشروعا بقيمة 3.8 مليار دولارليبيا: تسجيل 47 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"العراق يسجل 2734 إصابة بـ"كورونا".. وتماثل 1699 حالة للشفاءالأمم المتحدة تنوه بمشاركة السعودية في إطلاق المعرض الافتراضي لمكافحة الإرهابوفاة جاك تشارلتون الفائز بكأس العالم 1966 ومدرب أيرلندا السابقمباشر في إنجلترا – ليفربول (1) بيرنلي (1) .. التعااادل جاي رودريجيزبارما يعلن إيجابية عينة أحد أعضاء الفريق الأول

جسر سري للمساعدات العسكرية التركية إلى ليبيا

- كتب   -  
جسر سري للمساعدات العسكرية التركية إلى ليبيا
جسر سري للمساعدات العسكرية التركية إلى ليبيا

ايوان ليبيا - أوج :

توقعت صحيفة “أوراسيا ديلي” احتدام المعارك على الساحة الليبية بعد انتهاء عطلة عيد الفطر المبارك، بعد وصول شاحنات مجنحة تركية إلى ليبيا بطريقة سرية.

وقالت الصحيفة في تقرير لها بعنوان “تركيا مدت جسرا.. شاحنات مجنحة أوصلت شحنات سرية إلى ليبيا، نقلتهRT الروسية،  إن تركيا نظمت جسرا جويا إلى ليبيا، وفي الأيام الأخيرة، تم رصد رحلات جوية منتظمة لطائرات النقل العسكرية التركية C-130 (هرقل).

وذكرت أن هذه الطائرات تنقل معدات عسكرية ومرتزقة سوريين إلى ليبيا، كما هبطت في مطار مدينة مصراتة الليبية، التي أصبحت نقطة الاستقبال الرئيسية لشحنات الأسلحة من تركيا، طائرة نقل من طراز Q-17 Globemaster III تابعة لقطر.

وأكد الخبير العسكري يوري ليامين، بناءً على البيانات المنشورة، في بوابة “الأسلحة الروسية”، أن طائرات النقل حلقت في وضعية إطفاء أجهزة الإرسال والاستقبال، وتنكرت بهيئة رحلات جوية تابعة للقوات الجوية التركية، وقد بات معروفا، أن تركيا نشرت في مدينة مصراتة، منظومات MIM-23 هوك الصاروخية المضادة للطائرات.

وأضاف ليامين: “يعتقد بأن طائرتين صينيتين مسيّرتين من طراز Wing Loong II، تابعتين للجيش، أسقطتا بمساعدة القوات التركية ودفاعاتها الجوية، في الأيام الأخيرة”.

وتابع: “بالإضافة إلى ذلك، جرى تحت إشراف الخبراء الأتراك، في طرابلس، في منطقة مجاورة للمباني السكنية، بناء مدرج للطائرات التركية المسيرة Bayraktar TB2، وهو تجاور خطير يمكن أن يؤدي إلى عواقب محزنة للغاية، ولو أن قوات حفتر حاولت تدمير هذا الموقع، فستصاب مباني المدنيين”.

التعليقات