ايوان ليبيا

السبت , 6 يونيو 2020
تشكيل بايرن ميونيخ – ليفاندوفسكي يقود الهجوم أمام ليفركوزنمباشر في ألمانيا - ليفركوزن 1 بايرن ميونيخ 4.. ليفاندوفسكي يضربسبورت: برشلونة سيعرض ديمبيلي للبيع هذا الصيفشنايدر: كنت أستطيع أن أصير مثل ميسي ورونالدو.. لكني لم أرغب في ذلكماليزيا تسجل 38 إصابة وحالة وفاة واحدة جديدة بكوروناإندونيسيا تسجل أعلى زيادة يومية لحالات الإصابة بفيروس كوروناالكويت: 10 حالات وفاة و487 إصابة بـ«كورونا» خلال 24 ساعةقطر تسجل حالتي وفاة و1700 إصابة جديدة بفيروس كوروناأردوغان يقر بدور بلاده في قيادة قوات الوفاقالاعلان عن مبادرة جديدة لحل الأزمة الليبية لعقيلة صالح وحفترخطة إعادة تشغيل أكبر حقول النفط في ليبياحالة الطقس اليوم السبتأنباء عن محاولة سيطرة مجموعة مسلحة على حقل الشرارة النفطيالهند: ارتفاع الإصابات المؤكدة في البلاد بفيروس كورونا المستجد إلى 236 ألفا و657 حالةقوات الاحتلال الإسرائيلية تعتقل 4 فلسطينيين من البلدة القديمة بالقدسعلى خطى ترامب ...الرئيس البرازيلي يهدد بالانسحاب من منظمة الصحة العالميةروسيا تسجل 197 وفاة و8,8 ألف إصابة جديدة بفيروس "كورونا"كيلليني يكشف مرتين كان فيهما قريبا من ريال مدريد ومانشستر سيتيالنشرة الوبائية الليبية ليوم الجمعة 5 يونيو (30 حالة جديدة)التمديد لقرار تفتيش السفن المشبوهة قبالة ليبيا

أنشيلوتي: زيدان غيّر فكرتي عن كرة القدم.. و4-4-2 سبب رحيل زولا عن بارما

- كتب   -  
زين الدين زيدان - كارلو أنشيلوتي - يوفنتوس
أوضح الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لـ إيفرتون الإنجليزي أن الفرنسي زين الدين زيدان "غيّر فكرته عن كرة القدم".

أنشيلوتي درب يوفنتوس بين 1999 و2001 وقاد زيدان كلاعب، ومن ثم قاد الملكي للفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة وزيدان مساعده.

مدرب ميلان ونابولي السابق قال: "مع زيدان، حاولت تغيير أفكاري في أسلوب اللعب".

وتابع في حديثه لشبكة "سكاي سبورتس": "زيدان أول لاعب منحني إمكانية تغيير أسلوب اللعب واللعب بطريقة مختلفة".

وأضاف "في أول موسم لي مع يوفنتوس، لعبت بخطة 3-4-1-2، بتواجد ديل بيرو وإنزاجي في الخط الأمامي وخلفهم زيدان".

وأكمل "في العام التالي، لعبت بـ 4 في الخط الخلفي وأبقيت على الثنائي الهجومي وصار زيدان يلعب في مركز رقم 10".

وأردف "زيدان غيّر فكرتي عن كرة القدم، قبل يوفنتوس كنت أركز على خطة 4-4-2، وبعده أردت وضعه في أفضل مركز لمنحه مزيدا من الراحة في الملعب".

وواصل "أثناء لعبي كان نيلس ليدهلوم مدربي من أوائل المدربين الذين لعبوا بطريقة المنطقة، بطريقة 4-4-2 بل برباعي في الوسط لكن دون مراكز محددة".

واسترسل "ثم بعد ذلك سفين جوران إريكسون في روما ولعبنا بخطة 4-4-2، وساكي مع ميلان وبدأت أفهم فكرة اللعب بنفس الخطة، لكن الفكرة تغيرت بعد تدريب بارما وعندما امتلكت زيدان، أردت أن يشعر براحة في مركزه".

وأضاف "كانت تجربة يوفنتوس جيدة في رأيي لأنني فهمت جيدا كيف يجب أن يعمل المدرب لذا أعطاني النادي الكثير من الدعم في ذلك".

إصرار أنشيلوتي على خطته مع بارما قاد جيانفرانكو زولا للرحيل عن صفوف الفريق في يناير إلى تشيلسي الإنجليزي عام 1997.

أنشيلوتي قال: "كان بارما أول فريق محترف تمكنت من إدارته وكان لدي جيانفرانكو زولا في تلك الفترة".

وتابع "في البداية كنت ألعب بخطة 4-4-2، لم أكن ألعب برقم 10 في تلك الفترة، لذا في المباراة الأولى بالموسم حاولت أن أضع زولا كجناح أيمن.

وأردف "لم يعجبه الأمر كثيرا، لقد كان جيدا في رأيي، لكنه يود اللعب في الوسط. مع وجودكريسبو وإنريكو كييزا في المقدمة، وجدت له مساحة على الجانب الأيمن، لكنه لم يكن سعيدا جدا".

وأتم "في نفس الوقت، أتيحت له الفرصة للذهاب إلى تشيلسي في شهر يناير، اختار الذهاب إلى هناك وسمحت له بالذهاب".


كيف تحمي نفسك من فيروس كورونا.. اضغط

لمعرفة كل المصابين بفيروس كورونا من عالم كرة القدم وتطور حالاتهم، اضغط

طالع أيضا

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات