ايوان ليبيا

الأحد , 27 سبتمبر 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

أنشيلوتي: زيدان غيّر فكرتي عن كرة القدم.. و4-4-2 سبب رحيل زولا عن بارما

- كتب   -  
زين الدين زيدان - كارلو أنشيلوتي - يوفنتوس
أوضح الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لـ إيفرتون الإنجليزي أن الفرنسي زين الدين زيدان "غيّر فكرته عن كرة القدم".

أنشيلوتي درب يوفنتوس بين 1999 و2001 وقاد زيدان كلاعب، ومن ثم قاد الملكي للفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة وزيدان مساعده.

مدرب ميلان ونابولي السابق قال: "مع زيدان، حاولت تغيير أفكاري في أسلوب اللعب".

وتابع في حديثه لشبكة "سكاي سبورتس": "زيدان أول لاعب منحني إمكانية تغيير أسلوب اللعب واللعب بطريقة مختلفة".

وأضاف "في أول موسم لي مع يوفنتوس، لعبت بخطة 3-4-1-2، بتواجد ديل بيرو وإنزاجي في الخط الأمامي وخلفهم زيدان".

وأكمل "في العام التالي، لعبت بـ 4 في الخط الخلفي وأبقيت على الثنائي الهجومي وصار زيدان يلعب في مركز رقم 10".

وأردف "زيدان غيّر فكرتي عن كرة القدم، قبل يوفنتوس كنت أركز على خطة 4-4-2، وبعده أردت وضعه في أفضل مركز لمنحه مزيدا من الراحة في الملعب".

وواصل "أثناء لعبي كان نيلس ليدهلوم مدربي من أوائل المدربين الذين لعبوا بطريقة المنطقة، بطريقة 4-4-2 بل برباعي في الوسط لكن دون مراكز محددة".

واسترسل "ثم بعد ذلك سفين جوران إريكسون في روما ولعبنا بخطة 4-4-2، وساكي مع ميلان وبدأت أفهم فكرة اللعب بنفس الخطة، لكن الفكرة تغيرت بعد تدريب بارما وعندما امتلكت زيدان، أردت أن يشعر براحة في مركزه".

وأضاف "كانت تجربة يوفنتوس جيدة في رأيي لأنني فهمت جيدا كيف يجب أن يعمل المدرب لذا أعطاني النادي الكثير من الدعم في ذلك".

إصرار أنشيلوتي على خطته مع بارما قاد جيانفرانكو زولا للرحيل عن صفوف الفريق في يناير إلى تشيلسي الإنجليزي عام 1997.

أنشيلوتي قال: "كان بارما أول فريق محترف تمكنت من إدارته وكان لدي جيانفرانكو زولا في تلك الفترة".

وتابع "في البداية كنت ألعب بخطة 4-4-2، لم أكن ألعب برقم 10 في تلك الفترة، لذا في المباراة الأولى بالموسم حاولت أن أضع زولا كجناح أيمن.

وأردف "لم يعجبه الأمر كثيرا، لقد كان جيدا في رأيي، لكنه يود اللعب في الوسط. مع وجودكريسبو وإنريكو كييزا في المقدمة، وجدت له مساحة على الجانب الأيمن، لكنه لم يكن سعيدا جدا".

وأتم "في نفس الوقت، أتيحت له الفرصة للذهاب إلى تشيلسي في شهر يناير، اختار الذهاب إلى هناك وسمحت له بالذهاب".


كيف تحمي نفسك من فيروس كورونا.. اضغط

لمعرفة كل المصابين بفيروس كورونا من عالم كرة القدم وتطور حالاتهم، اضغط

طالع أيضا

التعليقات