ايوان ليبيا

الأربعاء , 3 يونيو 2020
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 3 يونيو 2020وصول سفن بضائع مختلفة الى ميناء بنغازي البحرياليوم .. معيتيق في زيارة الى موسكوتراجع بنحو 97% في ايرادات شهر أبريل من النفطحالة الطقس اليوم الاربعاءتايلاند: ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 3084سنغافورة تسجل 569 إصابة جديدة بفيروس كورونازلزال بقوة 6.3 درجة يهز منطقة الحدود العراقية الإيرانيةإعادة فتح مساجد غزة بشكل كامل بعد شهرين من إغلاقها بسبب فيروس كورونابدء عودة المواطنين العالقين في ايطاليا إلى ليبيااجراء عملية جراحية لمريضة مصابة بفيروس كوروناالنشرة الوبائية الليبية ليوم الثلاثاء 2 يونيو (14 حالة جديدة)موقف مؤسسة النفط من إعلان تركيا بدء التنقيب قبالة سواحل ليبياتركيا تعلن مواصلتها الدعم العسكري لحكومة الوفاقسعر الوقود الرسمي بمحطات الوقود في سبهاأكثر من ألف وفاة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة خلال 24 ساعةالبنتاجون يدفع بتعزيزات عسكرية إلى واشنطن للسيطرة على الاحتجاجاتالصين تسجل إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا و4 حالات دون أعراضترامب يبحث عن ولاية لاستضافة المؤتمر الجمهوري 2020انتشار عناصر من الجيش الأمريكي والحرس الوطني داخل البيت الأبيض

الصين تأسف بشدة لإعلان واشنطن عزمها الانسحاب من اتفاقية السماوات المفتوحة

- كتب   -  
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

أعربت الصين ، اليوم الجمعة، عن أسفها العميق حيال إعلان الولايات المتحدة الأمريكية عزمها الانسحاب من اتفاقية السماوات المفتوحة .
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصين ية "تشاو لي جيان" – في تصريح خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة- "تعرب الصين عن أسفها العميق لعزم الجانب الأمريكي الانسحاب من اتفاقية السماوات المفتوحة على الرغم من معارضة المجتمع الدولي. هذه الخطوة من قبل الولايات المتحدة تتماثل مع الإجراءات التي اتخذتها واشنطن مؤخرا من انسحاب وتراجع عن اتفاقيات والتزامات دولية".
وأضاف جيان "هذا (قرار الانسحاب) مظهر سلبي آخر لتمسك الولايات المتحدة بعقلية الحرب الباردة، والسعي إلى تحقيق "الأولوية الأمريكية" والأحادية، والتخلي عن الالتزامات الدولية".
وتابع : "هذه الخطوة التي اتخذتها الولايات المتحدة لن تؤدي إلى الحفاظ على الثقة والشفافية المتبادلتين بين دول المنطقة، أو الحفاظ على الأمن والاستقرار في المناطق ذات الصلة، وسيكون لها أيضا أثر سلبي على عملية الحد من الأسلحة ونزع السلاح على الصعيد الدولي".
وكانت واشنطن أعلنت أمس عزمها الانسحاب من اتفاقية السماوات المفتوحة التي تضم 35 بلدا، وتسمح بعمليات استطلاع جوية بطائرات غير مسلحة في أجواء الدول الأعضاء.

التعليقات